الشمّة المصنعة في المنزل الشعبي بعد المداهمة. (عكاظ)
الشمّة المصنعة في المنزل الشعبي بعد المداهمة. (عكاظ)
-A +A
محمد الوسمي (مهد الذهب) alwasmi_moh@ «عكاظ» (المدينة المنورة) OkazMadinah@
صادرت الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة المدينة المنورة 55 طنا من الحطب خلال جولاتها الميدانية.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة المدينة المنورة المهندس إبراهيم الحجيلي أنه تم تشكيل لجنة من قبل بلدية أحد وشرطة المنطقة، وتم تحويل المخالفات المرصودة خلال الجولات من قبل وحدة الضبط الميداني.


مشيراً إلى تنفيذ الجولات الميدانية في هذه الفترة بسبب الإقبال والتخزين للحطب استعدادا لطرحة بالأسواق لفصل الشتاء رغم تحذيرات الوزارة.

من جهة ثانية داهم فريق مكافحة الغش التجاري بالإدارة العامة للشؤون الرقابية والأسواق وبلدية العقيق بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي منزلاً شعبياً في حي السيح معداً لتصنيع «الشمّة» المخدرة.

وأوضح مدير الإدارة العامة للشؤون الرقابية والأسواق بأمانة المنطقة محمد الشتاء أن عملية الضبط تمت من قبل فريق رقابي بعد الاشتباه في الموقع، وفور ضبط الحالة تمت مصادرة المواد المستخدمة في تصنيع الشمّة، وإغلاق المصنع، وتسليم القائمين عليه لوحدة ضبط المخالفات البلدية لتطبيق الأنظمة بحقهم. مشيراً إلى إتلاف أكثر من 300 كيلوغرام مواد مستخدمة في التحضير، وأكثر من 500 كيس جاهز للبيع.

من جهة أخرى نفذت الإدارة العامة للشؤون الرقابية والأسواق بأمانة منطقة المدينة المنورة حملة مكثفة على المنشآت الغذائية خلال الشهرين الماضيين.

وأشار مدير الإدارة العامة للشؤون الرقابية والأسواق في أمانة المنطقة إلى تنفيذ 11581 جولة ميدانية خلال الشهرين الماضيين تم خلالها تغريم 896 منشأة.