-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض) aalghamdi@
أشاد نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، بمبادرة فصول الأورام التي دشنتها وزارة التعليم في منطقة القصيم، لتقديم الخدمات التعليمية للأطفال المقيمين في مراكز الأورام والمستشفيات ومن في حكمهم، واصفا إياها بالتجربة التربوية والإنسانية، مما يعزز أهمية تعميمها على مراكز الأورام كافة بالمناطق.

وأوضح خلال وقوفه أمس الأول على عدد من المدارس والقاعات والمقار التعليمية والتدريبية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، أن ما شاهده من برامج ومبادرات على أرض الواقع التعليمي يدعو للفخر والاطمئنان، لافتا إلى أن الهمة العالية والمهنية للمعلمين والمعلمات هما من يقف خلف نجاح كل مشروع.


من جهة ثانية، يدشن نائب وزير التعليم، اليوم (الثلاثاء) بمدرسة ابن باز الثانوية بالرياض، برنامج صندوق أسبوع المهنة (صندوق مهن) ضمن المرحلة الأولى للمشروع الذي سيطبق في مدارس المرحلة الثانوية لقطاعي البنين والبنات في 18 إدارة تعليمية، بالتعاون بين صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف». وفيما أكد مشرف البرنامج بوزارة التعليم خالد العبدالسلام أن البرنامج حصيلة تعاون وتكامل مثمر بين «هدف» ووزارة التعليم لبناء ثقافة مهنية مستدامة لدى الطلاب والطالبات، فإن مدير عام النشاط الطلابي بوزارة التعليم (بنين) الدكتور عبدالحميد المسعود يؤكد أنه برنامج يسهم في تثقيف النشء مهنيا باطلاع الطلاب على المهن المعتمدة بقالب تدريبي تفاعلي ممتع. من جانبه، أوضح مدير عام تعليم منطقة الرياض حمد الوهيبي أن البرنامج تدريبي تثقيفي مكثف، يحتوي على مواد تفاعلية لتوعية الطلبة بالمسارات المهنية ومهارات النجاح، لاتخاذ قرارات أفضل لمستقبلهم المهني. وأضاف أن البرنامج يحتوي على ثلاثة صناديق تفاعلية مخصصة لكل مرحلة دراسية (مهن، ريادة، وإرشاد)، لتهيئة الطلاب في المرحلة الثانوية لخوض تجربة مهنية شاملة، من خلال التدريب الطلابي.