تركي آل الشيخ رئيساً لاتحاد التضامن الإسلامي بالتزكية.
تركي آل الشيخ رئيساً لاتحاد التضامن الإسلامي بالتزكية.
آل الشيخ يتوسط أعضاء الجمعية العمومية بعد تنصيبه رئيسا لاتحاد التضامن الإسلامي.
آل الشيخ يتوسط أعضاء الجمعية العمومية بعد تنصيبه رئيسا لاتحاد التضامن الإسلامي.
-A +A
عبدالله المرزوق (الرياض) abdullah_mrzog1 @
نصبت الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي في اجتماعها العاشر الذي عقد مساء أمس بالرياض، رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد بالتزكية للفترة ٢٠١٧-٢٠٢١، إلى جانب انتخاب كل من الكولونيل حمد كالكبا نائباً أول، وجنكيز حسين زادة نائباً ثانياً، واللواء أحمد فولي نائباً ثالثاً، ونهاد أسطي نائباً رابعاً، وتعيين محمد القرناس أميناً عاماً للاتحاد، وعبدالعزيز الدلاك أميناً للصندوق.

واستهلت الجمعية العمومية بكلمة للرئيس تركي آل الشيخ، رحب فيها بأعضاء الجمعية العمومية في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، مشيداً بالدور الكبير للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي وبرامجه في تعزيز روح التضامن والتآخي والقيم الإسلامية، مؤكداً على المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق لجان وأعضاء هذا الاتحاد، ومشدداً على دعم الرياضة الفلسطينية والوقوف إلى جانبها.


وأعرب آل الشيخ عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، على ما يجده الاتحاد من دعم واهتمام لأداء رسالته على أكمل وجه. عقب ذلك، عقد مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي اجتماعه الأول برئاسة تركي آل الشيخ، أعلن خلاله عن تقديم دعم مالي مقداره ٣٠ مليون ريال للاتحاد، كما تبرع بمليون دولار وجلب مدرب للمنتخب الفلسطيني، إضافة إلى تخصيص مبنى خاص للاتحاد ولجانه، بينما صادقت الجمعية العمومية على استضافة مدينة إسطنبول التركية للنسخة الخامسة من الدورة الرياضية الإسلامية عام ٢٠٢١.

من جهته، كرم رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي كلاً من وزير الشباب والرياضة بجمهورية أذربيجان أزاد رحيموف، ونائب رئيس اللجنة الأوليمبية الأذربيجانية الدكتور جنكيز حسين زادة، ومديرة التنسيق مع العائلة الأولمبية باكو 2017 كونول نورالليفيا، والأمين العام للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي السابق الدكتور محمد صالح قزدر.