رونالدو وبيل يحتفلان في مباراة سابقة لريال مدريد.
رونالدو وبيل يحتفلان في مباراة سابقة لريال مدريد.
بشكتاش
بشكتاش
-A +A
أ ف ب (باريس)okaz_sports@
يبدو ريال مدريد الإسباني (حامل اللقب) وبشيكتاش التركي، الأقرب للحاق بركب المتأهلين إلى دور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحل الأول ضيفا على أبويل القبرصي، ويلعب الثاني مع ضيفه بورتو البرتغالي، اليوم (الثلاثاء) في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

وحجزت أربعة فرق بطاقاتها إلى الدور الثاني حتى الآن هي باريس سان جرمان الفرنسي، وبايرن ميونيخ الألماني (المجموعة الثانية)، ومانشستر سيتي الإنجليزي (السادسة) ومواطنه توتنهام (الثامنة).


وتقام اليوم مباريات المجموعات من 5 إلى 8، على أن تقام مباريات المجموعات من 1 إلى 4 يوم غدٍ (الأربعاء).

حيث

يسعى ريال مدريد العودة إلى سكة الانتصارات في المسابقة القارية التي يحمل لقبها في العامين الأخيرين عندما يحل ضيفا على أبويل.

وبعد فوزين في الجولتين الأوليين على ضيفه ابويل (3-صفر) ومضيفه بوروسيا دورتموند الألماني (3-1)، سقط ريال مدريد في فخ التعادل على أرضه أمام توتنهام (1-1) قبل أن يخسر على أرض الأخير (1-3).

ويدرك ريال مدريد جيدا أهمية فوزه اليوم، إذ سيحجز بطاقته إلى ثمن النهائي، ويبقي على آماله في إنهاء دور المجموعات في صدارة المجموعة الثامنة.

ويتخلف ريال مدريد بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام، الذي سيحل ضيفا ثقيلا على بوروسيا دورتموند، الذي يتقاسم المركز الأخير مع أبويل برصيد نقطتين.

وفي المجموعة ذاتها، يحل توتنهام ضيفا ثقيلا على بوروسيا دورتموند المهدد بالخروج من الدور الأول بعد حصوله على نقطتين من مبارياته الأربع الأولى.

وفي المجموعة السابعة، يلتقي بشيكتاش التركي مع ضيفه بورتو البرتغالي في قمة الجولة الخامسة في إسطنبول.

وفي المجموعة الخامسة، يلتقي اشبيلية مع ليفربول في قمة ساخنة أيضا. ويملك ليفربول حامل لقب المسابقة خمس مرات فرصة التأهل للدور الثاني للمرة الأولى منذ موسم 2008-2009 في حال التعادل وخسارة سبارتاك موسكو الروسي أمام ضيفه ماريبور السلوفيني.

ويتصدر ليفربول برصيد ثماني نقاط بفارق نقطة واحدة أمام اشبيلية وثلاث نقاط أمام سبارتاك موسكو، في حين يملك ماريبور نقطة واحدة فقط.

وفي السادسة، يخوض نابولي الإيطالي فرصته الأخيرة للإبقاء على آماله في المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة، وذلك عندما يستضيف شاختار دانييتسك الأوكراني. ويلعب مانشستر سيتي اليوم مع فينورد وعينه على الفوز لتعزيز حظوظه في إنهاء دور المجموعات في الصدارة.