محمد الجاسر (بريدة) m.، وردة عبدالرزاق (الأحساء) «عكاظ» (الدمام)
رصدت بلدية شرق الدمام ملاحظات عدة على أحد المطاعم المتخصصة في تقديم المشويات، وأغلقته على الفور وفقا لرئيس البلدية المهندس حاتم الغامدي، الذي بين أنه تم ضبط ملاحظات عدة تتعلق بطرق التخزين المخالفة للاشتراطات الصحية، ما نتج عنه التسبب بالتسمم الخلطي في الثلاجات والفريزرات.

ولفت إلى أنه تم ضبط 50 كيلوغراما من اللحوم مجهولة المصدر غير مناسبة للاستهلاك الآدمي، تم إتلافها بالكامل، فيما تم ضبط مخالفات في التجهيزات الصحية وعدم وضع بيان واضح بمصادر اللحوم وسوء النظافة العامة، مؤكدا إحالة صاحب المطعم إلى الإدارة المختصة لتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحقه.

وفي الأحساء أنذرت الأمانة، ممثلة في بلدية العيون، 100 منشأة مع إلزامها بتصحيح أوضاعها المتعلقة بالإخلال بالاشتراطات الصحية، وفقا لما بينه المتحدث باسم الأمانة خالد بووشل، مؤكداً ضبط 63 كيلوغراماً من الأغذية، وإغلاق ستة مسالخ دواجن عشوائية.

في السياق ذاته، صادرت إدارة صحة البيئة بأمانة القصيم بالتعاون مع إدارة الأسواق والنفع العام ومركز العمليات والطوارئ، خلال حملة ميدانية، كميات من الخضراوات والمواد الغذائية المعروضة بطريقة مخالفة، وإيقاف أعمال عدد من الباعة الجائلين بعد أخذ إقرار تعهد بعدم مزاولة البيع.

من جهتها، أصدرت إدارة مراقبة الأسواق في بلدية محافظة الخبر تقريرها لعام 1438. وأوضح رئيس البلدية المهندس سلطان الزايدي، حملات العام الماضي نتج عنها ضبط 174 سيارة مخالفة تستخدم في نقل المواد الغذائية من قبل الباعة الجائلين، وتمت مصادرة 144.099 ألف كرتون خضار وفواكه، فيما أتلفت 31600 كيلو عسل مجهول المصدر.