-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

نفذت بلدية محافظة أحد رفيدة برنامجا رقابيا على كافة المطاعم والمسالخ والبوفيهات ذات العلاقة بصحة المستهلك، وشملت المطاعم والمطابخ والبوفيهات والمخابز ومراكز بيع التموينات، وذلك ضمن برنامج ضبط ومتابعة النشاطات ذات العلاقة بصحة المستهلك.

وأوضح رئيس البلدية محمد بن سالم الوادعي أن الحملة رصدت تدني مستوى النظافة وسوء حفظ وتخزين المواد الغذائية، وعدم تشغيل مصائد الحشرات، وسوء أدوات إعداد الطعام وعرض مواد منتهية الصلاحية، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين بالإضافة إلى عدد من المخالفات الأخرى.

وشدد الوادعي أنه سيتم مصادرة المواد الغذائية المختلفة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وأدوات الطبخ غير الصالحة للاستخدام، فيما سيتم تحرير الإنذارات، لافتا إلى أنه سيتم إغلاق المنشآت التي تفتقر لأي مستوى في النظافة، وذلك لعدم التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية، فيما تم فرض غرامات مالية على المخالفين، وسيتم تطبيق الغرامات الرادعة بحقهم مع إدراجهم ضمن برنامج الرقابة اليومية لضمان تصحيح أوضاعهم والتزامهم بالاشتراطات الصحية.

وأكد رئيس البلدية أنه لن يتم التهاون مع المخالفين ولن تتم المساومة على صحة المواطن من قبل العمالة المخالفة، أو ضعاف النفوس، مؤكداً استمرار حملات البلدية الصحية بشكل دوري.