-A +A
عكاظ (النشر الإلكتروني)
أيدت رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة، البيان الصادر عن الاجتماع الوزاري لوزارة الخارجية العرب في جامعة الدول العربية بخصوص التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

وأكدت، أن مايقوم به محور الشر الإيراني من أعمال إرهابية بنشر مجموعاته في دول تَدَخُّلِه باتت تهدد دول المنطقة بأسرها في سلسلة من الجرائم التخريبية ونشر الفتن الطائفية.


ودعت الرابطة جامعة الدول العربية إلى مواصلة موقفها الحازم بمخاطبة الأمم المتحدة للتدخل السريع بفرض عقوبات رادعه للنظام الإيراني الذي انتهك الاتفاقات والمعاهدات والأعراف الدولية التي تنص على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها.

وبينت أن محور الشر الإيراني بجرائمه العدائية تجاه المنطقة من خلال دعمه لوكلاء طائفيته ميليشيا الحوثي وما يسمى انتحالاً بحزب الله، وبخاصة تزويدهم بالصواريخ الباليستيه يكشف للعالم وجه إيران الحقيقي المتمثل في التمادي بنشر الإرهاب المنظم.

وأوضحت، أن إيران أصبحت مصدر قلقل دولي مدفوعةً بأيديلوجيا متطرفةٍ،تنرفع شعار الموت والدمار لكل من يقف أمام مشروعها الطائفي.

وأكدت الرابطة في ختام بيانها أن العالم أصبح أمام أدلة العبث الإيراني وانتهاكاته الصارخة في كافة مناطق تدخله، وأنه لابد من إيقاف مده الإرهابي الذي سخر له كافة أساليبه الإجرامية.