ضوئية لما نشر في «عكاظ».
ضوئية لما نشر في «عكاظ».
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أخلت أمانة جدة مسؤوليتها من مستنقعات المياه الجوفية المتجمعة في شوارع حي قويزة، (شرق المحافظة)، مشيرة إلى أنها من اختصاص شركة المياه الوطنية، وجرى مخاطبتها بذلك.

وذكرت الأمانة تعقيبا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «قويزة قبيل المطر.. حوالينا ولا علينا» في (18/2/1439)، أنه يجري حصر مواقع تجمع المياه ورشها وفق برنامج المكافحة الحشرية.


وأفادت أنه يجري رفع النفايات من شوارع الحي، وفق الخطة التشغيلية، وتنظيف الشوارع بالوسائل اليدوية والآلية، لافتة إلى أنه جرى تخصيص خمسة ضواغط للحي، و40 عاملا لالتقاط المبعثرات.

وأوضحت أنها تشترك في لجنة من جهات حكومية عدة، لإزالة السيارات التالفة، وفق آلية معتمدة بسحب القديمة والخربة، مشيرة إلى أنه جرى التنسيق مع إحدى الشركات للتأشير على السيارات ومن ثم سحبها.

وأعلنت أنه جرى في العام الماضي التأشير على 115 سيارة في حي قويزة، ورفع منها 29 مركبة، ورفعت البقية من قبل أصحابها.

وكانت «عكاظ» نقلت شكوى أهالى قويزة من تدفق المجاري في أجزاء واسعة من شوارعها وتسببها في إتلاف طبقة الأسفلت وإحداث حفر وأخاديد عطلت المركبات، معربين عن مخاوفهم من اقتراب موعد موسم الأمطار، متسائلين عن الاحتياطات والتدابير التي اتخذتها الجهات المختصة لتدفق السيول، مستذكرين كارثة جدة، التي وقعت في حيهم عام 2009 بهطول الأمطار الغزيرة وأدت إلى وفاة ما يزيد على 121 شخصا.

وتذمروا من تزايد أعداد السيارات الخربة في الحي، واستحواذها على أجزاء واسعة من الشوارع، وإرباك حركة السير فيها.