المهربون بعد القبض عليهم. (عكاظ)
المهربون بعد القبض عليهم. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
تمكّن رجال حرس الحدود بمناطق مكة المكرمة، جازان، نجران وعسير من ضبط متسللين حاولوا تهريب 1.214 كيلو غرام و771 غراماً من الحشيش المخدّر، إضافة إلى 22.010 أقراص من أقراص الإمفيتامين المخدرة. وكشف المتحدث باسم حرس الحدود إنّ رجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية تمكنوا خلال الفترة من 22 - 29 /‏2/‏ 1439هـ من ضبط 15 متسللاً من الجنسية اليمنية ومتسلل واحد إثيوبي الجنسية، أثناء محاولتهم تجاوز الحدود وبحوزتهم كميات كبيرة من المخدرات، بلغت 963 كيلو غراما و185 غراما من الحشيش. وفي عملية أخرى، أحبط رجال حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة اذ رصدت الدوريات البحرية بقطاع الليث يوم الخميس الموافق 27 /‏2/‏ 1439هـ هدفاً بحرياً أثناء محاولته تجاوز خط الحدود لمسؤوليات قطاع الليث، وتم اعتراضه فور دخوله منطقة المسؤولية والتعامل معه، بما يقتضيه الموقف وأسفر عن ذلك إيقاف القارب وعلى متنه شخص يمني الجنسية، وبتفتيشه عُثر بحوزته على 251 كيلو غراما و 586 غراما، من مادة الحشيش و 22.010 أقراص من أقراص الإمفيتامين المخدرة، مشيراً إلى أنّه تمت إحالة المضبوطات والأشخاص إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات النظامية. ونوّه المتحدث باسم الحرس بجهود رجال حرس الحدود، مثمناً أداءهم العالي والنوعي، وكفاءتهم وحسهم الأمني في إحباط هذه الكميات الكبيرة، وإصرارهم على إنجاز مهامهم بهمة عالية المستوى، وتغلّبهم على مختلف التحديات التي واجهتهم لإحباط النشاط الإجرامي، وضبط المهربين والمتسللين، وسمومهم المخدرة.

وشدد على أنّ التصدي للمهربين والإطاحة بهم، يشكّل ضربة موجعة لهم، لافتاً إلى أن العمليات حققت نتائج إيجابية وعكست عزيمة رجال حرس الحدود في مواجهة خطر المخدرات، والحرص الشديد على أداء الواجب، وتقديم أفضل ما لديهم من مستوى الأداء والمسؤولية.


وأشار المتحدث باسم الحرس إلى أن الكمية الهائلة التي تم ضبطها كفيلة في حال تسويقها، بتحطيم عدد كبير من أفراد المجتمع، وسلب أرواح الشباب ومدّخراتهم.