-A +A
محمد العبدالله (الدمام) mod1111222@
كشفت خدمات المياه بالشرقية على لسان المتحدث باسمها فهد العنزي، إنشاء خزانات بسعة (50) ألف متر مكعب بالجارودية بمحافظة القطيف، مؤكدا أن تشغيل محطة الضخ الخاصة بالمياه سيتم عقب الانتهاء من تنفيذ مشروع الخزانات وسيسهم في التحكم بالضغوط الخاصة بالشبكة وسيقلل من وجود الانكسارات.

وأعلن العمل على خمسة مشاريع حيوية بالمحافظة أبرزها مشروع إنشاء الخزانات بالجارودية تجاوزت نسب إنجازه 70 % إضافة إلى مشروع شبكات الصرف الصحي ومحطة الرفع غرب الجارودية وأم الحمام والجش (الجزء الأول) بلغت نسبة إنجازه 86%، فيما تجاوز مشروع الخط الرديف بمحطة الصرف الصحي الرئيسية بالجش 70% من العمل به.


وأضاف العنزي أن العمل يجري حالياً على إنشاء محطة النابية الرئيسية للصرف الصحي مع خط الطرد بغرب سيهات والذي بلغت نسبة الإنجاز به 30%، ومشروع آخر للتوصيلات المنزلية للصرف الصحي والتمديدات اللازمة للقطيف وسيهات وصفوى وبلغت نسبة الإنجاز 73%.

وقال إن مديرية المياه انتهت من إنشاء جميع الخطوط الرئيسة بمحافظة القطيف ذات سعة 300- 1400 ملم، لافتا إلى أن العمل يجري بصفة مستمرة على شبكات الأحياء الداخلية وفقاً لما يتم اعتمادة سنوياً من الميزانيات. وبشأن اعتراضات المشتركين على الفواتير، أوضح المتحدث باسم خدمات المياه، أن فرع خدمات المياه بمحافظة القطيف يستقبل ما يزيد على 50 اعتراضا يومياً يتم التحقق منها عن طريق فحص العدادات ومقارنة القراءات الحالية بسجل المشترك خلال الفترات التي تسبقها، وفي حال وجود أي أخطاء أو ملاحظات يتم تعديلها بالنظام؛ وفي حال انتفت الأسباب يلزم المشترك بسداد القيمة.

وأشار إلى وجود خطط توسعية لقطاع الإنتاج حتى 2020 بمحافظة القطيف، مؤكدا أن المديرية انطلاقا من دورها كقطاع نقل للمياه يتم توزيع المياه التي يتم استقبالها من المنتج على الأحياء التي تكون مرتبطة بشبكة التوزيع والخاصة بالمياه المحلاة.