المشاركون في البرنامج. (عكاظ)
المشاركون في البرنامج. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz_onilne@
‏اختتم مكتب التعليم بمحافظة الخبر، البرنامج التدريبي للتوعية الفكرية «حصانة» والذي تمحور حول «الإرهاب وأساليب الاستقطاب» فيما خصص البرنامج للقيادات المدرسية بمراحله الـ3 وقدمه المشرف التربوي عبدالرحيم المالكي، بمقر المكتب بالخبر.

وأوضح مدير المكتب سعيد بن عبدالله القحطاني أن البرنامج شارك فيه جميع القيادات المدرسية بالخبر بهدف تحقيق أهداف البرنامج، وإيجاد آلية لتفعيل ما تم التركيز عليه خلال اللقاء، داخل المدارس عبر خلق أفكار ومبادرات إبداعية لتحصين الطلاب من أي فكر متطرف أو هدام.


وأكد القحطاني أهمية برنامج «حصانة»، ودوره الكبير في العناية بتحصين أفكار أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في المدارس، لينشأ جيل يعي كل ما يحيط به ويحقق الأهداف والقيم الوطنية والتربوية التي تسعى وزارة التعليم لغرسها في نفوس الطلاب والطالبات.

من جهته بين مقدم البرنامج التدريبي المشرف التربوي عبدالرحيم المالكي، أن البرنامج حقق نتائج إيجابية وتبين خلالها التفاعل الواضح بين المشاركين من القيادات المدرسية مما يعطي مؤشرا جيدا ومعززا لنجاح العمل داخل المدارس، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن اللقاء ركز على تحصين الطلاب من «الإرهاب وأساليب الاستقطاب» كأحد البرامج التي يركز عليها برنامج «حصانة».