واس (روما)
التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس (الجمعة) في العاصمة الإيطالية روما، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الإيطالي فابريتسو تشيكيتو، بحضور القائم بالأعمال في سفارة المملكة بروما فيصل القحطاني، والوفد المرافق الذي يضم ممثلي وزارتي الدفاع والخارجية في العاصمة الإيطالية روما.

وبحث الجانبان سبل التعاون فيما بين المملكة وإيطاليا في المجالات الإغاثية والإنسانية. وأستعرض الدكتور الربيعة خلال اللقاء جهود المملكة الإغاثية والإنسانية التي تقدمها من خلال المركز في 38 دولة حول العالم وخاصة في اليمن، منوهاً بدور قوات التحالف في تسهيل دخول وحماية المساعدات الإنسانية لكافة مناطق اليمن، مؤكدًا أن الموانئ اليمنية التي تقع تحت سيطرة الحكومة الشرعية مفتوحة لاستقبال المساعدات، إضافة إلى إستعداد المملكة للسماح باستخدام ميناء جازان والمعابر البرية السعودية لدخول المساعدات.

وثمّن المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دور الحكومة الإيطالية في دعم الحكومة الشرعية اليمنية.

من جانبه أبدى رئيس اللجنة البرلمانية الإيطالي إعجابه بالجهود الإغاثية والإنسانية للمملكة العربية السعودية عبر ما قام به المركز من إنجازات في مجال العمل الإنساني التي تحققت في وقت قصير دون تمييز عرقي أو ديني.