هاني الغفيلي
هاني الغفيلي
-A +A
علي الرباعي (الباحة) Al_ARobai@
كشف المتحدث الإعلامي باسم وزارة الثقافة والإعلام هاني الغفيلي لـ «عكاظ» عن اقتراب إعلان لائحة الأندية الأدبية المعدّلة بطلب المثقفين وتوجيه الوزير، موضحاً أنه سيتم فتح التسجيل في الجمعيات العمومية مجدداً فور اعتماد اللائحة الجديدة، مؤكداً أن باب التسجيل لم يغلق حتى اليوم ولا يزال متاحاً للراغبين.

فيما أوضح رئيس لجنة تعديل لائحة الأندية الأدبية حمد القاضي أن اللجنة راجعت مواد وفقرات لائحة الأندية الأدبية واحدة تلو الأخرى، وتم اكتمال المراجعة والتعديل للمواد والفقرات لمواد اللائحة العامة أو اللائحة المالية ولائحة الانتخابات، وتم الرفع بها لوزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد لإكمال إجراءات اعتمادها.


يذكر أن مثقفين تحفظوا على بعض مواد اللائحة وطالبوا بتعديل بعض المواد، وأخذ مواد جديدة في الاعتبار منها: الحد من اختيار العضو الخامل، والحيلولة دون الهدر المالي، ومنع ترشح رؤساء المجالس لأكثر من دورتين، وإلغاء التصويت الإلكتروني، وإلغاء المكافآت لأعضاء المجلس.

وعملت لجنة تعديل اللائحة على التعديلات طيلة شهر كامل، وأصغت اللجنة إلى مطالبات المثقفين، ومعقوليتها، وما يمكن اعتماده، ووضعت بكاملها بين يدي وزير الثقافة، ليعتمدها وتخرج في صيغتها النهائية خلال أيام.

وتتكون اللجنة برئاسة حمد القاضي، وعضوية حسين بافقيه، وعبدالله السلمي، ومحمد الحمد، وكوثر القاضي، وسعيد آل مرضمة، وماجد المطلق، ومحمد الجلواح.