مشاريع الإسكان. (عكاظ)
مشاريع الإسكان. (عكاظ)
-A +A
محمد الكادومي (جازان) mohm88777@
كشفت وزارة الإسكان أن أربعة مشاريع أنجزت في منطقة جازان، تضمنت 821 وحدة سكنية جاهزة للتوزيع الفترة القادمة، فيما أسندت 1085 وحدة إلى مقاولين جدد في ضاحية الملك عبدالله و1640 وحدة في أبو عريش.

من جانبه، أوضح لـ«عكاظ» المتحدث باسم الوزارة سيف السويلم أن الوحدات الجاهزة تتمثل في: 149 وحدة في أبو حجر، و261 في صبيا، و249 في بيش، و162 في صامطة.


وفيما يتعلق بأسعار الوحدات، بين أنه يتم تقييم الأسعار وتحديدها في كل منطقة على حدة، إذ يراعى مراعاة المشروع والقدرة الشرائية لدى المستفيدين من الدعم السكني، علماً أن جميع الأسعار مدعومة.

وبشأن الخدمات الأساسية وتوفر البنية التحتية في جميع المشاريع، أكد أن الوزارة تحرص على أن تكون مشاريعها كافة متكاملة البنية التحتية، وتوجد فيها أماكن مخصصة للمرافق العامة، إذ يتم التأكد من تكامل خدمات البنية التحتية، ووجود أماكن مخصصة للقطاعات الخدمية والحكومية بحسب حاجة كل مشروع، ويعتبر مشروع بيش أحد النماذج لمشاريع الوزارة، وتجري عملية الحجز في أرض المشروع الذي تبلغ مساحته (375087) مترا مربعا، ويضم 249 وحدة سكنية جاهزة للتسليم، مكتمل خدمات البنية التحتية كخدمات الصرف الصحي، وتصريف مياه الأمطار، إضافة إلى شبكات للمياه والري الزراعي، والكهرباء والاتصالات، ويضم أيضاً مرافق عامة بعدد خمس حدائق وملاعب أطفال، إضافة إلى مسجدين، ومواقع مخصصة للمدارس.