-A +A
حسن النجراني (لندن) hnjrani@

وضعت ملحقية بريطانيا اللمسات النهائية لإبرام اتفاقية مع جامعة كوين البريطانية لتخصيص مقاعد للطلبة السعوديين لدراسة الطب العام وطب الأسنان، اليوم (الجمعة) في مكتب الملحق الثقافي بلندن.

وقال الملحق الثقافي الدكتور عبدالعزيز المقوشي إنه جرى في الاجتماع مناقشة المستجدات الأخيرة حول البنود التي تم التباحث حولها سابقاً عقب زيارة للجامعة البريطانية قبل عدة شهور فيما يتعلق بتخصيص مقاعد للطلبة السعوديين لدراسة الطب العام وطب الأسنان وإمكانية زيادتها، وكذلك البرامج الجديدة المستحدثة فيما يخص هذين المجالين.

وأبان أنه تم أيضا مناقشة توسيع البرامج البحثية المشتركة مع الجامعات السعودية، وبرامج الزمالة، وأن التوافق حول اللمسات الأخيرة لهذا الاتفاق يعد ثمرة من ثمار الجهود المتواصلة التي تبذلها الملحقية لتمكين الشباب السعودي من إكمال دراسته في أرقى الجامعات العالمية من أجل تهيئة كوادر طبية وطنية مؤهلة على مستوى عال من العلم والبحث والتدريب.

وأكد الدكتور المقوشي أن الملحقية تسعى إلى تكثيف برامج التوأمة والشراكات العلمية مع جامعات المملكة المتحدة المتميزة في المجالات الطبية وغيرها سعياً لرفع المستويات العلمية والبحثية للطلبة المبتعثين والمبتعثات، وذلك انسجاماً مع رؤية واستراتيجية 2030، كما أن هذا الاجتماع يأتي في إطار إنشاء برامج توأمة وشراكات علمية مع الجامعات البريطانية الرائدة.