-A +A
محمد سعيد الزهراني (الطائف)
تستضيف الغرفة التجارية الصناعية بالطائف يوم الاثنين القادم، اجتماع مجلس إدارة الغرف السعودية الـ 94 بفندق الانتركونتننتا، والذي يرأسه رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس أحمد الراجحي, ويضم 56 رئيساً وممثلاً, يمثلون 28 غرفة تجاري بالمملكة.

كما تستضيف الغرفة في ذات اليوم، اجتماع اللجنة التنفيذية للعقاريين بمجلس الغرف, وكذلك اجتماع رواد ورائدات الأعمال بالمملكة.


وأوضح نائب رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس غرفة الطائف الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي, أن غرفة الطائف وسَعت هذا الحدث الاقتصادي الذي تحتضنه مدينة الطائف ليضم أكبر عدد من رجال وسيدات الأعمال بالمملكة, واستعدت له منذ وقت مبكر بشكل جيد, حيث ستشهد تلك الاجتماعات حضور أكثر من 200 رجل وسيدة أعمال من مختلف مناطق ومدن المملكة, وذلك بهدف عرض الفرص الاستثمارية بالطائف عليهم.

وأشار إلى أنه سيتم عرض كامل لكافة الفرص الاستثمارية بالمحافظة, وذلك من قبل عدد من الجهات الخدمية والحيوية بالمحافظة كأمانة الطائف, وهيئة السياحة, وكذلك غرفة الطائف التي تعمل على مشروع متكامل يضم كافة الفرص الاستثمارية بالمحافظة الكبيرة منها والمتوسطة والصغيرة.

وأوضح أن ذلك يأتي وفقاً لتوجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة, ونائبه الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز.

وبيّن أن كافة مسئولي الطائف, وعلى رأسهم المحافظ سعد الميموني الذي سيرعى الحفل, ويتابع بشكل مباشر كل ما يخص ويهم الطائف, أبدوا كامل استعداداتهم لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات لاستقطاب مشاريع نوعية بالمحافظة, وذلك نظراً للمرحلة التطويرية الهامة التي تشهدها المحافظة في الوقت الحاضر, والمستقبل بإذن الله, ولعل آخرها مشروعات الطائف الجديد التي دشنها أخيراً خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز, والواقعة باتجاه الشمال الشرقي لمدينة الطائف الحالية على مساحة تبلغ حوالي 1250 كيلو متراً مربعاً, بقيمة إجمالية تقدر بحوالي أحد عشر مليار ريال.

وتضم المشروعات (مطار الطائف الجديد، ومدينة سوق عكاظ، وواحة التقنية، والضاحية السكنية، والمدينة الصناعية، والمدينة الجامعية).

وأختتم العبيدي حديثه قائلاً: "الطائف مدينة جاذبة, وسنعمل معا بشكل تكاملي على تسهيل كافة الفرص والإجراءات لتنميتها وتطويرها".