الاتحاد والشباب يواجهان منعطفا مهما في الجولة العاشرة. (عكاظ)
الاتحاد والشباب يواجهان منعطفا مهما في الجولة العاشرة. (عكاظ)




الرائد والنصر.. ومهمة البقاء في دائرة المنافسة. (عكاظ)
الرائد والنصر.. ومهمة البقاء في دائرة المنافسة. (عكاظ)
-A +A
إبراهيم الموسى (الرياض) aalmosa90@
تصل الإثارة في الدوري السعودي للمحترفين إلى ذروتها من خلال استكمال منافسات الجولة العاشرة التي ستشهد الليلة مواجهة الكلاسيكو السعودي التي تجمع «العميد» فريق الاتحاد بنظيره وضيفه «الليث» فريق الشباب في واحدة من أهم مواجهات الجولة، وفي بريدة يصطدم العالمي فريق النصر بمضيفه فريق الرائد في مهمة تصحيح الأوضاع.

الاتحاد x الشباب


الملعب: مدينة الملك عبدالله الرياضية (جدة)

الوقت: 7:40


منعطف خطر ومهم ينتظر «العميد» فريق الاتحاد وضيفه فريق الشباب حين يلتقيان في أهم مواجهات الجولة العاشرة الليلة التي ستكشف بعض الغمة عن طموح الفريقين بالمنافسة على الصدارة خصوصا من قبل الفريق الاتحادي الساعي للانتصار والتمسك بآماله وتجنب التعثر الذي قد يكلفه الكثير في قادم الجولات، فيما يسعى الشباب لكسر حالات التعادل التي سيطرت على نتائجه في الجولات الأخيرة بتحقيق فوزه الأول بقيادة كارينو في محاولة اللحاق بركب المقدمة.

ميدانيا واصل الطرفان استعداداتهما خلال فترة التوقف التي ربما جاءت لمصلحة الشباب بمنح مدربه مزيدا من الوقت لمعرفة عناصره ولملمة أوراقه رغم خسارته وديا أمام الرائد (4/‏1)، في وقت تنفس سييرا الصعداء بعودة فهد المولد.

فنيا كفة التفوق تميل نسبيا لمصلحة العميد قياسا بنتائجه واستقراره الفني في وقت لايزال الشباب يعاني من ضياع الهوية وسوء النتائج وفقدان النقاط.

ويبحث العميد عن الانتصار دون سواه للمحافظة على حظوظه في المنافسة.

طريقة اللعب:

يعتمد سييرا على طريقة ٤-٢-٣-١ التي يسعى من خلالها إلى التوازن في الشق الدفاعي والهجومي وتأمين منطقة المناورات وتفعيل دور الأطراف.

نقاط القوة:

يتميز الاتحاد بقوته في الأطراف بتواجد فهد المولد ومحمود كهربا ويظل فيلانويفا ورقة رابحة في كل الأوقات فيما يمثل فهد الأنصاري ضابط إيقاع الفريق الاتحادي.

نقاط الضعف

الخطوط الخلفية في العميد لاتزال تعاني من الارتباك خصوصا مع الكرات العرضية والاختراقات السريعة، كما أن الجانب الأيمن يعد الحلقة الأضعف في منظومة الفريق على الجانبين الدفاعي والهجومي.

من جانبه، يسعى الشباب للفوز بالمباراة لأهمية النقاط الثلاث في مسيرته بحثا عن الاقتراب من المنافسة.

طريقة اللعب:

يعتمد كارينو على طريقة 1/‏3/‏2/‏4 التي يبحث من خلالها عن السيطرة على وسط الميدان مع تأمين مرماه، إضافة لزيادة الكثافة العددية في الجانبين الدفاعي والهجومي.

نقاط القوة:

قوته في وسط الميدان وإجادة لاعبي للكرات الطويلة مع تعدد الخيارات الهجومية الكبيرة.

نقاط الضعف:

يعاني من مشكلات كبيرة في الجانبين نظرا للتقدم المبالغ فيه أحيانا من الظهيرين الذي كثيرا ما شكل خطرا على مرمى فاروق بن مصطفى في حالة الارتداد السريع.

الرائد x النصر

الملعب: مدينة الملك عبدالله الرياضية (بريدة)

الوقت: 7:40

يتواجد فريق النصر في القصيم لملاقاة مضيفه فريق الرائد، في مهمة البحث عن الانتصار في محاولة منه للبقاء في دائرة المنافسة وتعويض جماهيره عن سوء نتائجه في الجولات السابقة في وقت قد يجد النصر صعوبة في تخطي مضيفه الباحث عن الهرب من مواقع المؤخرة، وكان فريق الاتفاق قد أعاد فريق الرائد لدوامة الخسائر بتغلبه عليه في الجولة السابقة (1/‏2) التي جمدت رصيده على خمس نقاط نالها بانتصار على فريق الباطن وتعادلين وخمس خسائر وسجل لاعبيه (15) هدفا، فيما استقبلت شباكه (18) هدفا ليحل في المرتبة ما قبل الأخيرة وبفارق الأهداف عن فريق أحد، ويجاهد مدربه الروماني ماريوس سيبيريا مع لاعبيه للخروج بنتيجة إيجابية بعد أن أعد عدته لإيقاع فريق النصر وسط خشية محبي الرائد من وقوع فريقهم ضحية لغضب العالمي الباحث عن تصحيح المسار بعد سقوطه الأول في المسابقة على يد جاره فريق الهلال في الجولة الثامنة (1/‏2) قبل أن يؤجل لقاؤه أمام فريق الباطن لسوء الأحوال الجوية لتقف نقاطه على (13) نقطة نالها بثلاثة انتصارات وأربعة تعادلات وخسارة وحيدة ليأتي رابعا، ونجح لاعبوه في تسجيل (14) هدفا فيما تلقت شباكه (11) هدفا، وسيسعى الأرجنتيني جوستافو كوينتيروس لتحقيق الانتصار وكسب شيء من ثقة الشارع النصراوي بعد النتائج الأخيرة في الدوري، وقد تشهد قائمته العديد من التغيرات بحسب نتائج المعسكر المقام في جبل علي في وقت سيفتقد لخدمات لاعبيه عمر هوساوي لوفاة والده «رحمه الله» وفهد الجميعة بداعي الإيقاف.