عدد من الحضور أثناء انعقاد ندوة تجاوز المشكلات الاجتماعية، ضمن فعاليات «مسك الخيرية» أمس الأول. (تصوير: ماجد الدوسري)
عدد من الحضور أثناء انعقاد ندوة تجاوز المشكلات الاجتماعية، ضمن فعاليات «مسك الخيرية» أمس الأول. (تصوير: ماجد الدوسري)
-A +A
محمد مكي m2makk@، أمل السعيد amal222424@ (الرياض)
أبرمت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (مسك الخيرية) أمس (الخميس) مذكرتي تفاهم جديدتين مع شركة عالمية، لتوسع بذلك آفاق التعاون لتطوير وتمكين الشباب في المملكة، وأخرى محلية للتعاون المشترك لتدريب طلاب وطالبات الإعلام والتسويق والعلاقات العامة السعوديين في مجالات الإعلام الرقمي والتسويق الرقمي وصناعة المحتوى وإدارة شبكات التواصل الاجتماعي.

وتشمل الاتفاقية الأولى التعاون من خلال ثلاث مبادرات جديدة (برنامج زمالة في مجال البحث والتطوير، يتم بموجبه ابتعاث طلاب سعوديين إلى أبرز مراكز البحث والتطوير خارج المملكة، وتطوير مناهج تدريبية لدى أكاديمية مسك، المتخصصة في تطوير المهارات المهنية، وتوسيع نطاق برنامج التدريب الحالي ليضم عمليات الشركة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ومضاعفة عدد الطلاب السعوديين المشاركين خمس مرات).


أما الاتفاقية الثانية فتشمل البرنامج التدريبي الذي سينطلق مطلع عام 2018 ويتضمن ممارسة فعلية للعمل اليومي في الشركة، وسيتمكن مستفيدو البرنامج من معرفة جميع مواقع التواصل الاجتماعي البارزة والأكثر استخداماً وكيفية إدارتها بالشكل الذي يحقق أهداف المنشأة، سواء كانت حكومية أو خاصة أو غير ربحية، إضافة إلى صناعة المحتوى الذي يخاطب الجمهور المناسب، وكيفية صناعة الوسائط المتعددة من تصاميم وفيديو. ويشترط في البرنامج وجود اهتمام بشبكات التواصل الاجتماعي وسعة الاطلاع، إضافة إلى إجادة اللغتين العربية والإنجليزية.

وفي السياق ذاته، أطلق معهد مسك للفنون المنبثق من «مسك الخيرية» برنامج الفنون، ومعرضاً فنياً غير مسبوق، وذلك خلال منتدى مسك العالمي المقام في الرياض.