أعضاء لجنة تحكيم مبادرة «شعب يكتب قصيدة ملك».
أعضاء لجنة تحكيم مبادرة «شعب يكتب قصيدة ملك».
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
كسر شعراء وشاعرات الوطن حاجز الـ1000 بيت في مبادرة «شعب يكتب قصيدة ملك»، بعدما أجازت لجنة تحكيم المبادرة حتى أمس (الخميس) نحو 1014 بيتا شعريا، تجاوبا مع المبادرة الوطنية التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن.

وأوضح المتحدث باسم لجنة التحكيم عبدالله ناصر العتيبي أن اللجنة رفضت أكثر من 400 بيت لم تحقق المواصفات الشعرية المطلوبة كالوزن والقافية والمعنى، فيما تنظر حاليا في صلاحية ما يزيد على 200 بيت شعري، مشيرا إلى أن استقبال المشاركات مستمر لمدة 19 يوما، قبل أن تبدأ اللجنة برئاسة الشاعر والناقد والروائي عواض شاهر العصيمي وعضوية الدكتور محمد علي الحربي وبدر إبراهيم الغانمي، بترتيب القصيدة التاريخية في شكلها النهائي الذي سيراعي الوحدة الموضوعية والشكلية للنص قبل طباعتها في كتاب.


من جهته، دعا المدير التنفيذي للمبادرة محمد الدعجاني الجميع إلى تكثيف المشاركة على موقع المبادرة http://qafalshaer.com/home لتحقيق التحدي في تسجيل الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، وتأكيد شعار المبادرة «ملكنا يستاهل.. واحنا قد التحدي»، لافتا إلى أن تمديد فترة استقبال المشاركات جاءت استجابة لطلبات الراغبين في المشاركة، فيما أعلن أن موعد الحفلة الختامية للمبادرة سيتزامن مع ذكرى مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في 3/4/1439هـ، الموافق 21/12/2017.