-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@
تصدرت الممثلة الأمريكية إيما ستون (28 عاما) قائمة مجلة Forbes لأعلى الممثلات أجرا ودخلا، للعام 2017 بحصولها على 26 مليون دولار، بسبب ما حققه فيلمها الأخير La La Land الذي حصدت به جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة العام الماضي، بخلاف ترشح الفيلم لـ14 جائزة أوسكار، كما نجحت في الإطاحة بزميلتها «جنيفر أنيستون» (48 عاما)، التي احتلت المرتبة الثانية بأجر 25.5 مليون دولار، ولاتزال تحتل مرتبة متقدمة في القائمة بسبب ما تجنيه أعمالها من عائدات، رغم توقف مسلسلها الكوميدي الشهير Friends، إلى جانب تقديمها لإعلان على الخطوط الجوية الإماراتية قبل أشهر تقاضت عنه 5 ملايين دولار.

وإلى المرتبة الثالثة هبطت الممثلة «جنيفر لورنس» رغم ما حققته سلسلة أفلامها The Hunger Games، لكنها تقاضت 24 مليون دولار فقط، من بين 46 مليونا حققتها العام الماضي، بسبب توقيعها بطولة فيلمي Mother وRed Sparrow، إلى جانب عملها كوجه إعلاني لبيت أزياء «كريستيان ديور».


وفي المرتبة الرابعة، جاءت الممثلة ميليسا مكارثني بأجر 18 مليون دولار. ثم ميلا كونيس بـ15.5 مليون دولار في المرتبة الخامسة. فيما تدخل للمرة الأولى الممثلة البريطانية إيما واتسون القائمة، بأجر يقدر بـ14 مليون دولار، لتحتل المرتبة السادسة، بعدما حقق فيلمها الأخير Beauty and the Beast إيرادات تجاوزت 1.26 مليار دولار. وفي المرتبة ذاتها جاءت الممثلة الجنوب أفريقية تشارليز ثيرون بأجر 14 مليون دولار، ثم كل من الأسترالية كيت بلانشيت 12 مليون دولار، وجوليا روبرتس 12 مليون دولار، وأخيرا إيمي آدامز بـ11.5 مليون دولار.

وأوردت المجلة في تقريرها أن هذه الأجور أقل بنحو 16% مما حصلت عليه نجمات المراتب العشر العام الماضي، إذ حققن 205 ملايين دولار، بينما حققت هذا العام 175.5 مليون دولار، وفي وقت تجاوزت فيه 4 نجمات في القائمة حاجز الـ20 مليون دولار العام الماضي، فإن ثلاث نجمات فقط تجاوزن هذا الرقم في 2017.