-A +A
واس (طلحة)
زار الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أمس (الأربعاء)، مراكز طلحة ومدرج ومحير الترمس، ضمن جولاته التفقدية للمحافظات والمراكز التابعة للمنطقة, لافتتاح وتدشين عددٍ من المشروعات التنموية في تلك المراكز، بحضور الأمير سلطان بن سعود بن محمد، ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان، وعددٌ من مدراء القطاعات الحكومية بالمنطقة ورؤساء وأهالي المراكز.

وبدأ أمير منطقة القصيم جولته التفقدية بزيارةٍ لمقر مركز طلحة، حيث كان في استقباله رئيس المركز نواف بن جازي الوسوس، الذي ألقى كلمة ترحيبية، أكد فيها أن تفقد أمير منطقة القصيم للمركز هو دعم متواصل له ينتهجه قائد هذه المنطقة نحو أبنائها, مثمناً حرص القيادة الرشيدة على التنمية المستدامة لكل مناطق المملكة بما ينسجم مع تطلعاتهم التطويرية.


وأفاد أن تطوير الوطن مسؤولية الجميع، لأن الواجب علينا التعاون والتكاتف فيما بيننا، مطالباً الجميع بأن يكون لديهم حس أمني بالوقوف ضد كل مخرب، وسائلاً الله أن يحفظ لنا بلادنا، وأن ينصر جنودنا المرابطين علي الحدود.

تلا ذلك كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم الدكتور منيف الوسوس، وبيّن فيها أن أهالي مركز طلحة كانوا ولا يزالون أوفياء متطلعين لبناء هذا الوطن تحت ظل قيادته, مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على رعايته وزيارته التفقدية, مشيراً إلى أن هذه البلاد حباها الله بتكاتف أهلها بالعمل على بناءها والحفاظ عليها وعلى مكتسباتها بالمحبة والتسامح والأخوة.

عقب ذلك، ألقيت قصيدة ترحيبية بهذه المناسبة, تلا ذلك مشاركة طلابية لمدرسة طلحة الابتدائية عن مكافحة الإرهاب والفكر الضال , ثم قدّم فيلم وثائقي عن مركز طلحة وقصة نموها ومواكبتها للنهضة في المنطقة.

بعد ذلك دشن أمير القصيم إلكترونياً المشروعات التنموية في مركز طلحة ومنها مرافق بلدية، ومشروع محطة تنقية مياه مصغرة بطلحة وتنفيذ شبكات مياه جديدة، إضافة إلى افتتاح مبنى لجنة التنمية الاجتماعية بطلحة، وجمعية البر الخيرية بطلحة.

عقب ذلك توجه أمير القصيم لمركز مدرج، لافتتاح عدة مشروعات تنموية وخدمية هناك، وفور وصوله لمقر المركز، استقبل الأهالي، ثم استمع لكلمة ترحيبية من رئيس مركز مدرج شلاح بن عبدالله بن مضيان، أكد فيها أن مثل هذه الزيارة تحفزهم للمزيد من العمل فيما يخدم المركز تنموياً، تحت ظل قيادتنا الرشيدة التي تبحث عن النمو والازدهار للوطن في كل أرجائه، راجياً من الله أن تحقق هذه المشروعات كامل المنفعة لأهالي المركز.

ودشّن عددًا من المشروعات إلكترونياً ومنها محطة تنقية مياه مصغرة وتنفيذ شبكات مياه جديدة، إضافة إلى مكتب للخدمات البلدية بالمركز وحديقة عامة وملاعب رياضية وترفيهية، ثم ألقيت قصيدة ترحيبية نبطية بمقدم سموه، بعدها عُرض فيلمٌ وثائقي يحكي قصة تطور مركز مدرج، وفي نهاية الحفل تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة .

عقبها توجه الأمير فيصل بن مشعل لمركز محير الترمس، وكان في استقباله رئيس المركز نايف بن فالح الشمري.

واطلع على لوحة العرض للمشروعات الخدمية القائمة في المركز ومنها محطة تنقية مياه مصغرة وتنفيذ شبكات مياه جديدة، ومشروعات بلدية شملت إنشاء ملعب لكرة القدم ومرافق بلدية وحديقتين في المركز، ثم استقبل أهالي المركز الذين قدموا للسلام عليه.

وأكد أن مثل هذه الزيارات وغيرها من الزيارات التفقدية والمتابعة الدائمة والنقلات التنموية التي تتحقق لأبناء المنطقة من خلال هذه المشروعات هي خطوات واجبة تقدمها القيادة لأبنائها, لافتاً الانتباه إلى أن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين أكدت على الرفع لكل احتياج يخدم مواطني هذه البلاد الطاهرة بعد دراسته في مجلس المنطقة.

وأشار إلى أن خدمة هذا الشعب الكريم عبر تلك المشروعات وغيرها هو شرف يقدم لهم عبر تنمية مستدامة خادمة لهذه المراكز وغيرها في هذه المنطقة, مبيناً أن علينا أن نلهج بالدعاء لمن تسبب في وحدة هذه البلاد الطاهرة بعد توفيق الله الملك عبدالعزيز ـ رحمة الله ـ، التي جعلت أبناء هذا الوطن إخوة متحابين تحت ظل قيادة نهجها الدائم خدمة الحرمين الشريفين, مقدماً شكره للجهود المبذولة كافة في تنمية وبناء هذا الوطن والرقي به ولرؤساء وأهالي المراكز, سائلاً المولى - عز وجل - أن يديم على هذا الوطن نعمة الأمن والأمان.