-A +A
رويترز (سنغافورة)

ارتفعت أسواق النفط اليوم الخميس مع تفوق أثر التوقعات بتمديد أوبك لتخفيضات الإنتاج خلال اجتماع سيعقد نهاية هذا الشهر على أثر زيادة المخزونات وإنتاج الخام في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 0742 بتوقيت جرينتش ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 19 سنتا، أو ما يعادل 0.3 بالمئة، مقارنة مع سعر التسوية السابقة إلى 62.06 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ستة سنتات مقارنة مع التسوية السابقة إلى 55.39 دولار للبرميل.

وقال تجار إن ذلك بفضل الجهود التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لخفض الإنتاج بهدف تقليص الفارق بين العرض والطلب ومن ثم رفع الأسعار.

ومن المنتظر أن ينتهي أجل اتفاق أوبك مع منتجين مستقلين لخفض الإمدادات في مارس 2018 لكن المنظمة ستعقد اجتماعا في الثلاثين من نوفمبر لمناقشة سياستها ومن المتوقع أن تمدد أجل الاتفاق.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي بواقع 1.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من نوفمبر لتصل إلى 459 مليون برميل بحسب ما ذكرته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء.

وسجل إنتاج الخام في الولايات المتحدة مستوى قياسيا بلغ 9.65 مليون برميل يوميا، وهو ما يعني أن الإنتاج ارتفع بنحو 15 بالمئة منذ أحدث مستويات متدنية سجلها في الآونة الأخيرة وبالتحديد في منتصف 2016.