-A +A
واس (الرياض)
رأس وكيل وزارة الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، وفد وزارة الداخلية المشارك في أعمال الاجتماع الأول للجنة السعودية الإماراتية المشتركة الذي عقد في العاصمة أبو ظبي.

وألقى الداود في الاجتماع كلمةً شكر فيها دولة الإمارات العربية المتحدة على حسن الضيافة وكرم الاستقبال، مشيراً إلى أن الاجتماع يأتي إنفاذاً لتوجيهات وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وأخيه الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة.


وأكد وكيل وزارة الداخلية، حرص البلدين على توطيد العلاقات الأخوية بينهما وتكثيف التعاون الثنائي عبر التشاور والتنسيق المستمر في مجالات عديدة لتعزيز منظومة التعاون الأمني المشترك، في إطار الاتفاق الموقع بين البلدين للتعاون في مجال اختصاصات وزارة الداخلية.

وأوضح أن اللقاء يسعى إلى النظر في تشكيل فرق عمل مشتركة متخصصة في جميع المجالات الأمنية ووضع آلية لعملها، وضمان المتابعة والوصول لنتائج ملموسة بما يعكس النموذج الأمثل للتعاون الثنائي بين الدول ويمهد لمرحلة جديدة لتطوير التعاون بين في مكافحة الجريمة بجميع أشكالها وصورها خاصة مكافحة المخدرات، وتفعيل آلية لتبادل المعلومات.

من جهة أخرى، استقبل الشيخ الفريق سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، في مكتبه بمقر الوزارة، أمس (الأربعاء)، وكيل وزارة الداخلية رئيس وفد المملكة للاجتماع الأول اللجنة الأمنية الإماراتية - السعودية المشتركة الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود.

وجرى خلال اللقاء بحث ما تم التوصل إليه خلال الاجتماع الأول للجنة الذي عقد في أبو ظبي، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في المجالات الأمنية على نحو يرتقي إلى تطلعات وآمال قيادتي البلدين ويحقق الرفاهية لشعبيهما في أجواء من الأمن والأمان والاستقرار.