ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (4/‏2/‏1439).
ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (4/‏2/‏1439).




حفريات طريق الظبية قبل إصلاحها.
حفريات طريق الظبية قبل إصلاحها.
-A +A
عبدالعزيز معافا (ضمد) moafa111@
تفاعلت بلدية محافظة صبيا في منطقة جازان، مع ما نشرته «عكاظ» بعنوان «مقاولون ينصبون أفخاخا على طريق صبيا- الظبية» في (4/2/1439)، حول انتشار الهبوطات على الطريق، مشكلة أفخاخا وكمائن تتربص بالعابرين.

وعالجت البلدية الحفر الخطرة، بردمها وإعادة سفلتتها من جديد، حماية لأرواح العابرين، فيما انتقد الأهالي تأخر البلدية لإصلاح الخلل الذي ارتكبه مقاول مشروع سفلتة الطريق وعدم التزامه بالمواصفات والمعايير المطلوبة في التنفيذ، متسائلين بالقول: «لماذا لا تتحرك الجهات المختصة، إلا بعد أن تتزايد شكاوى الأهالي، والاستعانة بوسائل الإعلام، أو وقوع كارثة لا سمح الله».


وذكر ماجد عقيلي وحسن شاجري وموسى البيشي أنهم اعتادوا على أن لا تتحرك الجهات المختصة المختلفة لعلاج أي مشكلة، إلا بعد أن يستغيث الأهالي بوسائل الإعلام، خصوصا «عكاظ» ضمير الوطن وصوت المواطن، أو وقوع مشكلة.

وشددوا على أهمية أن تنفذ الجهات المختصة جولات رقابية على مشاريعها وتصلح مكامن الخلل إن وجدت سريعا، قبل حدوث ما لا تحمد عقباه، دون أن تنتظر الاستغاثة. وكانت «عكاظ» نقلت شكوى أهالي صبيا من انتشار الحفر والهبوطات في طريق صبيا-الظبية، وتذمرهم من التعاقد مع مقاولين غير أكفاء، لا يلتزمون بالمعايير المطلوبة في تنفيذ المشاريع.