مدير شرطة مكة خلال تدشين الحملة الأمنية.
مدير شرطة مكة خلال تدشين الحملة الأمنية.




رجال الأمن على أهبة الاستعداد.
رجال الأمن على أهبة الاستعداد.




.. وانطلاقها في القصيم.
.. وانطلاقها في القصيم.




رجال الأمن خلال تنفيذ الحملة في نجران.
رجال الأمن خلال تنفيذ الحملة في نجران.




انطلاق الحملة الأمنية في الباحة.
انطلاق الحملة الأمنية في الباحة.
-A +A
أحمد فراج (نجران) ahmadfarraj522@، خالد العدل (بريدة) علي الرباعي (الباحة)، فهد المطيري (جدة) fa_ mt8@، عبدالمحسن السلمي (الكامل)
دشنت في مناطق المملكة ومحافظاتها، أمس (الأربعاء)، الحملة الأمنية الميدانية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود «وطن بلا مخالف»، وتسليمهم لجهة الاختصاص لاستكمال إجراءات ترحيلهم، تنفيذا للأمر السامي الكريم بالموافقة على خطة الحملة.

وأكد مدير شرطة منطقة مكة المكرمة، اللواء سعيد القرني لـ«عكاظ»، وجود لجان خاصة من الكهرباء ضمن حملة «وطن بلا مخالف» تقوم بفصل التيار عن المنازل المخالفة التي تؤوي مخالفي أنظمة الإقامة والعمل، ويتم الرفع بذلك لجهات الاختصاص لاتخاذ العقوبات اللازمة تجاههم.


ولفت إلى أن 51 جهة أمنية وحكومية وخاصة تشارك في الحملة، مشددا على أن المخالفين ستتم إحالتهم الى اللجان المختصة في إيواء الشميسي. وقال إن هناك رصدا مسبقا للمواقع من خلال فرق سرية وبحث وتحرّ، مهمتها رصد المواقع كافة والرفع بها بهدف تحقيق أعلى النتائج وأفضلها.

وكان مدير شرطة العاصمة المقدسة العميد فهد بن مطلق العصيمي دشن الحملة في مكة المكرمة، ودعا المواطنين، والمقيمين النظاميين إلى التعاون لتحقيق أهداف حملة «وطن بلا مخالف»، بالالتزام بعدم التعامل مع مخالفي أنظمة الإقامة والعمل، أو التستر عليهم، أو إيوائهم، أو نقلهم، أو تشغيلهم، أو تقديم الدعم لهم، وإبلاغ الجهات الأمنية عن المخالفين ومن يقدم لهم الدعم على الرقم (911).وفي منطقة نجران استهلت الحملة باجتماع تحضيري لكافة الجهات المشاركة بمقر شرطة منطقة نجران برئاسة مدير شرطة المنطقة اللواء صالح الجلعود، وقسمت مدينة نجران إلى خمسة مربعات لتعقب وضبط المخالفين شرق، وغرب، ووسط، وشمال، وجنوب المدينة، والعمل على فترتين صباحية ومسائية.

وبين المتحدث باسم الشرطة الرائد عبدالله بن محمد العشوي استكمال كافة الترتيبات والتجهيزات الأمنية اللازمة للبدء بتنفيذ أعمال هذه الحملات الميدانية، بتنسيق مشترك مع الجهات ذات العلاقة لتشمل مهمات الضبط والمتابعة في مدينة نجران وجميع محافظات ومراكز المنطقة، داعياً إلى أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص وعدم نقل أو تشغيل أو إيواء أو التستر على مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أو التعامل معهم أو تقديم الدعم لهم، تجنباً للوقوع تحت طائلة العقوبات التي ستطبق على جميع الأطراف دون استثناء.

وفي القصيم، أوضح المتحدث باسم شرطة منطقة القصيم الرائد بدر السحيباني أن الحملة بدأت بعد إجراء الترتيبات والتجهيزات الأمنية اللازمة، بتنسيق مشترك مع الجهات ذات العلاقة، لتشمل مهمات الضبط والمتابعة مدينة بريدة وجميع محافظات ومراكز المنطقة.وفي محافظة الليث، دشنت شرطة محافظة الليث الحملة الوطنية بمقرها، وأكد العقيد مستور بالقرون حرص القطاعات الأمنية على بذل أقصى الجهود، فيما شكر محافظ الليث جهود رجال الأمن بالمحافظة. وباشرت شرطة منطقة الباحة تنفيذ الحملة لتعقب المخالفين، وفقا للمتحدث باسم شرطة منطقة الباحة العقيد سعد صالح طراد، مبينا أنه نتج عن الحملة ضبط ٣٣٤ وافدا مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في اليوم الأول، وسيتم تطبيق الإجراءات اللازمة بحقهم. فيما بدأت الجهات الأمنية والأجهزة الحكومية في منطقة الحدود الشمالية تنفيذ حملة «وطن بلا مخالف»، حسبما بين المتحدث باسم شرطة الحدود الشمالية الدكتور العقيد عويد مهدي العنزي.

وفي بحرة دشن الحملة المحافظ خالد البقمي، ومدير شرطة بحرة العقيد تركي الغميطي، ومدير الدوريات الأمنية الرائد عبدالله القرني، من مقر المحافظة بعد أن تجمعت الجهات الأمنية المشاركة التي ستنطلق لعدة مواقع في المحافظة لضبط العمالة المخالفة. ودشن محافظ الكامل عايد بن محمد المدرع أمس بمقر المحافظة حملة «وطن بلا مخالف»، بحضور مدير شرطة المحافظة المقدم عمر صالح الشيخ، ومدير شعبة المرور الرائد عزيز بن راجي السلمي، وعدد كبير من أفراد الجهات الأمنية والجهات الحكومية الأخرى المشاركة في الحملة.