-A +A
واس (الرياض)
رأس وزير الداخلية رئيس اللجنة العليا للعمرة الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز في مكتبه بديوان الوزارة اليوم، اجتماع اللجنة العليا للعمرة بحضور مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز ، وأصحاب المعالي أعضاء اللجنة.

وأكد وزير الداخلية في بداية الاجتماع أن رعاية ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار، وتمكينهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة يأتي في مقدمة اهتمام وعناية وتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده.


ونوه خلال الاجتماع بما تحقق من نجاح متميز لموسمي الحج والعمرة للعام الماضي 1438هـ وما يستوجبه ذلك من مضاعفة الجهد وبذل المزيد من العناية والاهتمام بالخدمات والتسهيلات التي يتم تقديمها لضيوف الرحمن خلال موسم العمرة لهذا العام 1439هـ.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الصِّلة بشؤون العمرة والمعتمرين والزوار ومتابعة مشروعات العمرة وبرامج تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في مختلف المجالات.

واستعرض الاجتماع ما تم إنجازه من برامج في منظومة الخدمات المطورة للعناية بالمعتمرين والزوار وتسهيل أدائهم لمناسكهم وتقديم كامل العناية لقاصدي الأماكن المقدسة منذ وصولهم للمملكة وحتى مغادرتهم لبلدانهم سالمين غانمين.

وفي ختام الاجتماع تم اتخاذ عدداً من التوصيات اللازمة حيال ما جرى مناقشته من موضوعات بهذا الشأن لاستكمال الرفع بها لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ للتوجيه حيال ما يراه النظر الكريم.

حضر الاجتماع وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الحج والعمرة أمين اللجنة العليا للعمرة الدكتور محمد بن صالح بنتن، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، ووزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العمودي، ووزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان‏، ومساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ومساعد رئيس أمن الدولة عبدالله بن عبدالكريم العيسى، وعدد من كبار المسؤولين .