شركة المياه الوطنية
شركة المياه الوطنية
-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
كشف المستشارون المشاركون في برنامج «مستشار المستهلك» الذي تقوم عليه جمعية حماية المستهلك، وتستضيف فيه شركة المياه الوطنية، أنه في نهاية عام 2018 سيتم إلغاء عدادات المياه السابقة واستبدالها بعدادات إلكترونية من مميزاتها أنها أكثر دقة عند قراءة العداد، كما أنها تمكن من متابعة استهلاك العميل للمياه بشكل يومي.

وأوضحت جمعية حماية المستهلك أن البرنامج انطلق بحضور كل من: المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي أ.عبدالله الصبار، مدير قنوات الاتصال لخدمات العملاء أ.يوسف السلامة، نائب أعلى مدير الفوترة أ.محمد الغامدي.


وأوضح المستشارون أن من حق العميل معرفة قيمة استهلاكه للمياه وذلك من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

كما أكدوا أن لكل عميل «الحق في الاعتراض» على قيمة الفاتورة الصادرة، ويمكنه تقديم الاعتراض أو الشكاوى المتعلقة بالمياه عبر الرابط التالي: ( اضغط هنا )، أو عبر الرقم:920001744، وأنه في حال تم تقديم الاعتراض على قيمة الفاتورة الصادرة فمن حق العميل عدم تسديدها لحين الرد على الشكوى المقدمة لشركة المياه الوطنية.

من جانبه، كشف مدير قنوات الاتصال لخدمات العملاء أ.يوسف السلامة أنه يمكن للمستهلك سداد الفاتورة بالتقسيط من خلال عقد اتفاقية مع الشركة وذلك حسب الضوابط المعتمدة.

وأضافت «المياه الوطنية» أن محاولة إقفال أو التلاعب بعداد المياه يعرضك للمسائلة القانونية، لذا يجب الحذر من الوقوع في العقوبات القانونية والغرامات المالية.

وتابعت أن استخدام أدوات ترشيد استهلاك المياه يساهم في الحد من هدر المياه وارتفاع الفواتير بشكل كبير، ويمكن الحصول على الأدوات من المحلات التجارية.

ونصح المستشارون بالقيام بفحص دوري لخزانات المياه لكشف التسربات من خلال إقفال الخزان لمدة يومين لمراقبة التسربات في حال وجدت.