فني كهرباء يباشر إعادة التيار.
فني كهرباء يباشر إعادة التيار.
-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
تفاجأ سكان عدد من المدن بانقطاع خدمة التيار الكهربائي ظهر أمس (الثلاثاء) دام لنحو الساعتين، إذ شمل الانقطاع أجزاء من محافظات جدة، والطائف، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وينبع، وعسير، والليث.

واعتذرت الشركة السعودية للكهرباء عبر تغريدة لها في «تويتر» عن انقطاع الخدمة الكهربائية. وبينت أن الفرق الفنية الميدانية بدأت فعلياً في عمليات إعادة الخدمة تدريجياً، كما باشرت فرق الطوارئ مهماتها في إعادة التيار للمشتركين.


وأكد رئيس القطاع الغربي في شركة الكهرباء المهندس عبدالمعين بن حسن الشيخ لـ«عكاظ» أن العطل كان في محطة توليد رئيسية جنوب جدة، ما أسفر عنه خروج أحمال كهربائية متفرقة في المنطقة الغربية والجنوبية استلزم التعامل الفوري والطارئ معها في سبيل إعادة التيار الكهربائي بشكل تدريجي على أجزاء عدة من المحافظات غرب وجنوب المملكة، وإعادة التيار بالكامل للمشتركين خلال ساعتين. وقدم الشيخ اعتذاره للمشتركين، مؤكداً أن العطل كان طارئاً.

وأكد مركز العمليات الموحدة بمنطقة مكة المكرمة (911) تلقي بلاغات باحتجاز 62 شخصا بالمصاعد جراء انقطاع التيار الكهربائي في بعض أحياء العاصمة المقدسة وجدة والطائف، وباشرت الجهات المختصة الحالات لإنقاذها.