«عكاظ» (جدة)
أنهت شركة المياه الوطنية إجراءات طرح وترسية 42 مشروعا في ثلاث مدن هي الرياض، وجدة، والطائف، بقيمة مالية تجاوزت 2.1 مليار ريال. وبينت أن طرح وتنفيذ هذه المشاريع يأتي ضمن مبادرات قطاع خدمات توزيع المياه لبرنامج التحول الوطني 2020، وتحسين مستوى الخدمات البيئية (الصرف الصحي) في المناطق غير المخدومة. وأوضحت الشركة أن المشاريع المخصصة لمدينة الرياض بلغ عددها 20 مشروعا، منها 19 مشروعا لقطاع الصرف الصحي، ومشروع واحد لقطاع المياه بإجمالي كلفة بلغت أكثر من 720 مليون ريال.

وأشارت إلى أنها تتضمن تنفيذ شبكة صرف صحي بحي طويق، إضافة إلى تنفيذ خطوط صرف صحي لمخطط اللؤلؤة بالعزيزية، وأحياء متفرقة جنوب وغرب مدينة الرياض. وتضمنت المشاريع تنفيذ أعمال خط الصرف الصحي الناقل من محطة المعالجة بمنفوحة إلى محطة المعالجة بالحائر، وعقد تنفيذ شبكات الصرف الصحي في أجزاء من حي ظهرة لبن، إضافة إلى مشاريع تنفيذ التوصيلات منزلية بحي ظهرة لبن، وأحياء العريجاء الغربية.

وذكرت الشركة أن المشاريع التي أنهت إجراءات طرحها وترسيتها لمحافظة جدة بلغت 19 مشروعا بقيمة تتجاوز المليار ريال لمدينة جدة. ولفتت الشركة إلى أن لمحافظة الطائف ثلاثة مشاريع خاصة بخدمات الصرف الصحي بتكلفة مالية بلغت أكثر من 326 مليون ريال.