محمد سعود (الرياض)
تكشف وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية اليوم (الأربعاء)، تفاصيل أكثر من 31 ألف منتج سكني ضمن الدفعة العاشرة من برنامج «سكني»، الذي أطلقته الوزارة مطلع العام الحالي.

وأوضحت مصادر مطلعة لـ«عكاظ» أن المنتجات التي ستعلن تضمنت أراضي مجانية مطورة، ووحدات سكنية عبر برنامج البيع على الخريطة، وتمويلا مدعوما.

وأشارت إلى أن المنتجات ستكون على النحو التالي: 7700 تمويل مدعوم، و24 ألفا منتجات أخرى.

وكانت وزارة الإسكان أعلنت الشهر الماضي نحو 30 ألف منتج ضمن الدفعة التاسعة من برنامج «سكني»، توزعت على كافة مناطق السعودية، وتنوعت بين أراض مجانية مطورة، ووحدات سكنية عبر برنامج البيع على الخارطة، وتمويل مدعوم، ليتجاوز عدد المنتجات السكنية والتمويلية التي أعلن منذ انطلاق البرنامج أكثر من 215 ألف منتج سكني وتمويلي.

من ناحية أخرى، حث رئيس إدارة العمليات بصندوق التنمية العقارية عبدالله البريكان جميع المواطنين المسجلين في قائمة الانتظار أو من صدرت لهم الموافقة، على ضرورة تحديث بياناتهم من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق.

وأشار إلى أن عملية التحديث من أهم الخطوات التي تضمن للمستفيدين حق الحصول على التمويل المدعوم بصورة أدق وأسرع.

وذكر أن تحديث البيانات سيسهل على الصندوق عملية التواصل مع المستفيدين وتقديم الخدمة لهم؛ الأمر الذي سينعكس إيجابا على الوفاء بالتزاماته تجاه المواطنين، وتعجيل حصولهم على التمويل المدعوم، إضافة لتصميم برامج تتوافق مع دخل المستفيد لتوفير المنتج المطلوب وبأسرع وقت ممكن.