هل هناك نظام جديد لمكافحة الفساد أدى لهبوب عاصفة اجتثاثه ؟! لا لايوجد، بل وجدت إرادة لدى قيادة حازمة جادة لمواجهة الفساد والتصدي لأهله، وجلب المدانين منهم للعدالة، لأنها تؤمن بأن بناء المستقبل الواعد لا يقوم إلا على أسس صلبة لا تشوبها الشوائب !

هل هناك أنظمة جديدة لتنظيم شؤون القطاع الرياضي ؟! لا لاتوجد، بل وجد مسؤول كفؤ وحازم نفض الغبار عن أضابير مؤسسته، لأنه يؤمن بأن إصلاح القطاع الرياضي هو إصلاح للتربة التي تبذر فيها أجيال المستقبل، فخلع «بشوت» طلاب الشهرة والوجاهة الذين ظنوا أن الرياضة مسرح للفلاشات، وردع المتلاعبين المستهترين الذين ظنوا أنهم يديرون أملاكا خاصة، وكبح جماح تعصب الإعلام الرياضي الذي سمح لكل من هب ودب بأن يشعل نيران الكراهية بين الجماهير !

هل كان هناك أنظمة جديدة لحماية المستهلك ؟! لا لم توجد، بل وجد وزير جريء أخرج أنظمة وزارته من الأدراج وجعلها موضع التنفيذ بعد أن كانت لعقود موضع التغييب !

لذلك لا أعذر أي مسؤول على تقصيره، فما امتلكه من صلاحيات وأنظمة تمكنه من إجراء الإصلاحات وتنفيذ الإنجازات، وما قصر عليه من لا يمنعه أحد من طلبه، بل سيجد من القيادة كل الدعم والمساندة، ما دامت الغاية خدمة المواطن والإسهام في دوران عجلة النجاح لبلوغ أهداف «رؤية» المستقبل !

K_Alsuliman@

jehat5@yahoo.com