الدوما الروسية
الدوما الروسية
-A +A
أ ف ب ( موسكو )
أكد نائب رئيس الدوما الروسية بيوتر تولستوي اليوم (الثلاثاء) أنه سيكون بامكان روسيا تسجيل أي مؤسسة إعلامية كـ«عميل أجنبي»، بموجب قانون جديد متوقع الموافقة عليه الاربعاء القادم، وذلك ردا على ضغوط واشنطن التي اجبرت قناتها التلفزيونية «روسيا اليوم» على القيام بالشيء ذاته في الولايات المتحدة.

وتقول الولايات المتحدة إنها تواجه سيلا من «الأخبار المزيفة» من وسائل الإعلام الروسية ومن بينها «روسيا اليوم» ووكالة انباء سبوتنيك، إذ تتهمهما بالسعي للتدخل في الشؤون الداخلية الامريكية.


وصرح نائب رئيس الدوما لقناة «روسيا 24» أن البرلمان بصدد الموافقة الاربعاء على عدد من التعديلات لقانون الإعلام الحالي، ما يعني انها يمكن أن تدخل حيز التنفيذ بحلول الاسبوع المقبل.

وردا على سؤال حول ماهية وسائل الإعلام التي يمكن ادراجها على القائمة أولا، قال تولستوي إن القانون يمنح المؤسسات الحكومية المختصة الحق في تصنيف وسائل الإعلام التي تتلقى أموالا من الخارج كعملاء اجانب.

ومن المرجح أن تقوم وزارة العدل بالإشراف على قائمة تضم وسائل الإعلام من هذا النوع، اذ أنها تشرف حاليا على قائمة مماثلة للمنظمات غير الحكومية والتي تصنف كـ«عميل أجنبي».