ماجد النفيعي (الطائف)
لقيت فتاتان ومسنة مصرعهن اختناقا إثر حادثة حريق شب في منزل شعبي بمحافظة الطائف.

وأوضح لـ«عكاظ» المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن فتاتين في العقد الثالث من العمر ومسنة في العقد السابع من العمر لقين مصرعهن اليوم الثلاثاء، نتيجة حريق شب في منزل شعبي بمحافظة الطائف.

وأضاف العقيد سرحان أن المعلومات الأولية للمحققين تفيد بأن حالة الوفاة كانت بسبب الاختناق.

وأردف أن فرق الإنقاذ أثناء مباشرتها للحادثة عملت على فتح الباب الخاص بالمنزل ما يشير إلى أنه كان مغلقا من الداخل أثناء اندلاع الحريق، ولذلك تعذر على الضحايا الثلاث الخروج إلى منطقة آمنة للنجاة.

وفي السياق نفسه، أكد أن فرق الأدلة الجنائية باشرت أعمالها مع الدفاع المدني للكشف عن الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق، مشيرا إلى أن فرق الإطفاء والإنقاذ عند وصولها إلى المنزل كانت سحب الدخان تتصاعد من نوافذ البناية المكونة من دور واحد، وعملت على فتح المنزل والبحث عن ناجين في ظل ارتفاع درجات الحرارة وكثافة الدخان التي غطت أرجاء المنزل، وبالتزامن مع عمليات الإنقاذ شرعت فرق الإطفاء في إخماد الحريق الذي شب في غرفة جلوس تقع بمدخل المنزل، وأثناء عمليات البحث عن ناجين تم العثور على فتاتين وامرأة مسنة في حالة اختناق، وتم إخراجهن وإسعافهن من قبل فرق الهلال الأحمر إلا أن قضاء الله وقدره كان أسرع، وانتقلت جميع الحالات الثلاث إلى رحمة الله.

وختم العقيد سرحان تصريحه بأن الدفاع المدني بعد الانتهاء من أعماله في الموقع سلم الحادثة للجهات المختصة، داعيا الله أن يتغمد المتوفيات بواسع رحمته.