-A +A
واس (المدينة المنورة)
يرعى وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، غداً (الثلاثاء)، ملتقى عمداء كليات التربية بالجامعات السعودية الثامن بجامعة طيبة، الذي يهدف إلى تطوير وتحسين مخرجات كليات التربية، وتبادل الأفكار والتجارب المشتركة وتعزيز التعاون بين الجامعات، ويستمر ليومين في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.

وشكر مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني، وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على رعايته لهذا الملتقى، الذي يؤكد مدى اهتمام معاليه بالجامعات والبرامج الأكاديمية، كما أن رعايته لملتقى كليات التربية توضح مدى حرص معاليه على قيام الكليات بدورها المأمول في تهيئة المعلمين وتقديم البحوث والدراسات التربوية واستشراف المستقبل التربوي.


وأوضح الدكتور السراني، أن الملتقى سيناقش آليات التكامل بين كليات التربية وإدارات التعليم العام، وتطوير برامج كليات التربية وبرامج تطوير أعضاء هيئة التدريس بالكليات، وإعادة الهيكلة ومستقبل كليات التربية وغيرها من الأوراق العلمية، متمنياً التوفيق للمشاركين في الملتقى.

من جهته، أفاد عميد كلية التربية بجامعة طيبة الدكتور على بن ناصر آل مقبل، أن الملتقى سيسهم في تبادل الخبرات بين المشاركين، واستشراف مستقبل الكليات ودورها في برنامج التحول الوطني 2020 وتحقيق رؤية المملكة 2030، موضحاً أن الفئة المستهدفة في هذا اللقاء هم عمداء كليات التربية بالجامعات السعودية، ورؤساء الأقسام الأكاديمية بكليات التربية، ومدراء إدارات التعليم بالمملكة.

وأشار الدكتور آل مقبل، إلى أن اللقاء يهدف إلى تعزيز دور الجامعات السعودية في تحقيق رؤية المملكة، واستشراف العمل التربوي التعليمي، ومواكبة التوجهات والتغيرات المعاصرة التي تشهدها المملكة، وتبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية بين كليات التربية، وتعزيز الدور التكاملي بين كليات التربية وإدارات التعليم، وتحسين المدخلات وتجويد الخرجات كليات التربيية.