متدربون في أحد مراكز التدريب التقني. (عكاظ)
متدربون في أحد مراكز التدريب التقني. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
بلغ عدد المتدربين والمتدربات المقبولين بالتعليم التقني والمهني 60,455 متدرباً ومتدربة خلال الفصل الأول من العام التدريبي الحالي.

وأوضح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، أن المقبولين من خريجي الثانوية العامة على جميع برامج المؤسسة الصباحية وصلت أعدادهم إلى 50,429 متدرباً ومتدربة بنسبة قبول من إجمالي الخريجين شكلت 14% دون احتساب المقبولين في الفترة المسائية، وكذلك عدم إضافة المقبولين في برامج الدبلوم في المراكز والمعاهد الأهلية.


وأشار الفهيد إلى نسب القبول التي توزعت بين الكليات التقنية والعالمية للبنين والبنات، ومعاهد الشراكات الإستراتيجية، والمعاهد الصناعية الثانوية، ومعاهد السجون، مؤكداً حرص المؤسسة على بذل الجهود من أجل الارتقاء بالعملية التدريبية.

ولفت إلى أن هذا الإقبال يعكس مدى اهتمام وحرص الشباب على العمل الجاد في التخصصات المهنية والتقنية، ما يحتم على المؤسسة زيادة طاقتها الاستيعابية بمختلف الوحدات التدريبية المنتشرة في مناطق المملكة كافة، لمواكبة رؤية المملكة 2030 في تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية وفق أعلى المستويات.

يذكر أن إجمالي أعداد المستمرين في برامج المؤسسة خلال الفصل التدريبي الأول، وصل إلى 100,190 متدرباً ومتدربة بمختلف الوحدات التدريبية المنتشرة في مناطق المملكة كافة، وقد زاد الإقبال على برامج المؤسسة خصوصا في معاهدها المختلفة مقارنة بالعام الماضي.