-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_economy@
تنطلق فعاليات المعرض الدولي للأغذية والمشروبات «فوديكس السعودية» اليوم (الأحد)، برعاية رئيس اللجنة الرئيسية للسياحية والترفيه في غرفة تجارة وصناعة جدة الأمير عبدالله بن سعود، ومشاركة 32 دولة، تعرض 600 علامة تجارية عبر النسخة الجديدة في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، وتستمر على مدار أربعة أيام بوجود 214 عارضاً يقدمون أحدث وأفخر المنتجات الحديثة في قطاع الأغذية.

وأكدت رئيس اللجنة المنظمة هيا السنيدي أن نمو عدد العارضين والدول والجهات المشاركة من الخارج والداخل إلى هذا الرقم الكبير، يرفع من سقف التطلعات في النسخة الخامسة التي يجري التجهيز لها منذ شهور.


وقالت:«سيكون المهتمون بقطاع التجزئة والأغذية والمشروبات على موعد مع حدث عملاق يقام على مساحة 9800 متر، والفرصة سانحة للتعرف على منتجات غذائية جديدة تدخل السوق السعودية لأول مرة، بينها لحوم الأبقار الإسبانية، التي سيجري تقديمها للمرة الأولى، في ظل الانفتاح الكبير للمملكة على العالم بالتواكب مع تفعيل رؤية الوطن 2030، وبهدف تعزيز الصناعة الوطنية في الأغذية والمشروبات، ورفع درجة المنافسة وفق أعلى المعايير الدولية».

وأشار إلى أن جزءا من المعرض مخصص للأغذية العضوية والطبيعية، والبذور، والحبوب، كما يضم منتجات عدة، ويحظى بمشاركة كثير من المهتمين بالصناعة في العالم.

من جهته، أضاف مدير المعرض روني الحداد:«فوديكس السعودية» يعتبر أكبر معرض سعودي دولي متخصص 100% في قطاع الأغذية والمشروبات، ويحفز على تحقيق أحد مرتكزات الرؤية الوطنية بتوفير مليون وظيفة في قطاع التجزئة بحلول عام 2020، ويعمل على توليد الفرص وتبادل الأعمال، والخبرات مع العارضين من مختلف دول العالم.

ونوه إلى مشاركة أكثر من 214 عارضا من 32 دولة، مع إقامة أكبر مسابقة طهاة دولية بالمملكة «صالون كولنير»، على هامش المعرض بمشاركة 158 طاهيا من السعودية ومختلف دول العالم، بإشراف الجمعية الدولية للطهاة وطاولة الطهاة السعودية والجمعية السعودية للطهاة، حيث يتنافس الطهاة المحترفون، الذين يمثلون أشهر وأكبر الفنادق والمطعم بالمملكة ضمن 17 فئة في أجواء احترافية.