عبدربه هادي
عبدربه هادي
-A +A
عكاظ (الرياض)

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن معالجات قادمة لعدد من القضايا المختلفة وفِي مقدمتها وضع وديعة مالية قدرها 2 مليار دولار لصالح البنك المركزي لدعم استقرار العملة وتأمين وقود واحتياجات الكهرباء من الديزل والمازوت وبصورة منتظمة لمدة عام سيحقق استقرار في المدن والمحافظات.

وأشار هادي إلى تفاعل و حرص ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على مواصلة دعم اليمن في مختلف المجالات والمسارات الميدانية والتنموية والخدمية والاقتصادية والإعمار وغيرها وتحقيق الأمن والاستقرار المنشود الذي تطلع إليه اليمن حكومة وشعبا في مواجهة انقلاب الحوثي وصالح ودعم صمود الشعب اليمني على كافة المستويات.

وترأس الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الْيَوْمَ اجتماعا لهيئة مستشاريه بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ونواب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي والخدمة المدنية عبدالعزيز جباري.

ووضع الرئيس الاجتماع أمام لقاءه المثمر مع أخيه ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في السعودية محمد بن سلمان بن عبد العزيز وذلك بما حمله اللقاء من توافق ووحدة في المسار والهدف الذي يجمع بلدينا وشعبينا الشقيقين في مواجهة التحديات المختلفة وفِي مقدمتها انقلاب الحوثي وصالح الذين يمثلون أدوات لمشروع التدخل الإيراني في المنطقة.

ولفت إلى تأكيد ولي العهد بأن الملكة قد خصصت مبالغ لإعادة الإعمار وإصلاح البنى التحتية في مجالات التعليم والصحة والطرقات والكهرباء والمياه وغيرها ابتداء من يناير 2018، وقد وجه الرئيس الحكومة بوضع الخطط والبرامج التي تضمن تنفيذا فعليا للتوجهات التنموية المدعومة من المملكة.

وفِي الاجتماع قدم الرئيس اليمني صورة موجزة لمجمل التطورات والأوضاع على الساحة الوطنية بوضعيها الخدمي والمعيشي والاستقرار الأمني والميداني العسكري على مختلف الجبهات وخطوط التماس.

وشدد هادي على أهمية مضاعفة الجهود من قبل مؤسسات الدولة المختلفة لتحقيق الإنجازات والاهداف الرامية الى استعادة الدولة ووضع حدا لتمرد قوى الانقلاب الحوثي وصالح

وقال "إن اهدافنا واضحة ومسارنا محدد من خلال التوافق الوطني ومرجعيات السلام المرتكزة على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216 ".

كما تناول الاجتماع عددا من القضايا والموضوعات المطروحة على جدول أعماله ومنها تكليف الحكومة بتشكيل فريق فني متخصص لترجمة نتائج اجتماع الرئيس مع ولي العهد .

وعبر الرئيس ورئيس الوزراء ونوابه والمستشارين عن سرورهم وترحيبهم وشكرهم الكبير للقاء المثمر للرئيس هادي مع ولي العهد السعودي، موجهين الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده على ما تقدمة المملكة من دعم سخي لليمن لدعم صمود الشعب اليمني على كافة المستويات لما له من اثر إيجابي وطيب على واقع اليمن بمختلف مساراته واحتياجاته.

وأكدوا أن مرحلة جديدة من البناء والنماء والاستقرار والقضاء على التمرد واستعادة الدولة ينتظر اليمن الاتحادي الجديد.