DSC_1342
DSC_1342
-A +A
فارس القحطاني (الرياض)faris377@
أعلنت الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) إضافة منطقة حائل كوجهة جديدة للسفر عبر قطاراتها على خط الركاب، اعتبارا من (الأحد) 26 نوفمبر الجاري، وذلك ضمن مشروع قطار الشمال.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة «سار» الدكتور بشار المالك أن أسعار التذاكر للرحلة من الرياض إلى حائل ستبدأ من 120 ريالا، وسعر تذكرة الرحلة من محطة القصيم إلى حائل سيبدأ من 50 ريالاً.


ولفت إلى أن افتتاح محطة حائل، وتدشين الرحلات منها وإليها، يمثل المرحلة الثانية من خدمة نقل الركاب، التي تأتي بعد تدشين المرحلة الأولى في 26 فبراير الماضي، وشملت محطات: الرياض، والمجمعة، والقصيم.

وأكد أن محطة الركاب في حائل ستنضم إلى المحطات التي تعمل حاليا- ضمن مشروع قطار الشمال- في كل من: الرياض، والمجمعة، والقصيم، إذ سيتمكن المسافرون من الحجز للرحلات من وإلى محطة حائل أيام (الأحد، والأربعاء، والجمعة) من كل أسبوع، اعتبارا من اليوم (الأحد) 12 نوفمبر الجاري، من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق الإلكتروني.

وقال المالك:«كافة مراحل مشروع قطار الشمال ستكتمل بتشغيل محطتي الجوف، والقريات ضمن المرحلتين الثالثة والرابعة اللتين سيتم الانتهاء منهما خلال عام 2018».

يأتي ذلك فيما تطلق هيئة النقل العام، بالتعاون مع أمانة منطقة تبوك، مشروع «تطوير نظم النقل العام داخل مدينة تبوك»، وذلك ضمن مبادرات هيئة النقل في برنامج التحول الوطني 2020، بهدف تطوير وتنظيم ورفع مستوى خدمات النقل العام الداخلي في المدن.

من جهته، نوه رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح إلى أن المسوحات تلعب دور المدخلات الأساسية المهمة في تقدير حجم الطلب الحالي والمستقبلي على وسائل النقل العام للمدينة تفعيلا لمبادرات هيئة النقل.

وكانت «سار» قد أجرت تحديثا على جدول الرحلات تزامنا مع تدشين المرحلة الثانية، بمحطاتها في الرياض والمجمعة والقصيم، وتدشين الرحلات إلى محطة حائل ضمن المرحلة الثانية لخدمة نقل الركاب.

يذكر أن شركة «سار»، دشنت المرحلة الأولى من خدمة نقل الركاب بالقطارات في 26 فبراير الماضي، وتسعى الشركة المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، إلى رفع كفاءتها التشغيلية، وزيادة عدد الرحلات والوجهات، إضافة إلى تسيير رحلات من وإلى بقية المحطات في كل من الجوف والقريات خلال العام القادم 2018.