فارس القحطاني (الرياض)
قال مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أبا الخيل إن قناة الجامعة وعربة البث التلفزيوني ترتكز في انطلاقتها وتأسيسها على الاهتمام بنشر الفكر الصحيح المعتدل، الذي من خلاله تنشر مبادئ السماحة واليسر والتعارف والتعايش.

وأوضح أن القناة تضم أفضل العناصر للقيام بالأعمال الإعلامية، وأحدث التجهيزات والتقنيات العالية الجودة، مشيرا إلى أن القناة سيكون لها عمل علمي مهني إعلامي احترافي إبداعي سيرى الجميع آثاره.

أما مدير القناة الدكتور محمد الدكان فأكد أن النقل الاحترافي المباشر لأنشطة الجامعة جزء أساسي من خدمات القناة بما تحويه من بيئة إنتاج احترافية تجمع بين الدقة العالية والمواكبة السريعة للحدث، مبينا أن الأستوديو بمساحة 384م2، ومصمم ليخدم عدة برامج، ويضم خمس شاشات عرض، و68 كرسيا للحضور، وسبع كاميرات عالية الدقة، وجهاز تلقين النصوص وعرضها على الكاميرات مع إمكان استخدامه في الغرفة الإخبارية.

وعن عربة النقل المباشر قال الدكان إن العربة «FULL HD» بسبع كاميرات عالية الدقة مع نظام بث فضائي، لتوثيق الفعاليات والمناسبات داخل الجامعة وخارجها.

وكان أبا الخيل قد دشن أستوديو القناة ومكاتبها وعربة البث التلفزيوني، بحضور وكلاء الجامعة ومنسوبيها ومسؤولي العلاقات العامة والإعلام بالوزارات والهيئات الحكومية.