أحمد المحيسن (الجوف)
اختتمت المرحلة الأولى من منافسات بطولة الدبابات البحرية الخليجية على بحيرة دومة الجندل اليوم (الجمعة)، والتي تنظمها بلدية دومة الجندل بإشراف الإتحاد السعودي للرياضات البحرية، بمشاركة من السعودية والإمارات والكويت.

وشهد اليوم الأول ختام المرحلة الأولى من المنافسات، والذي بدأ في ماراثون الوقوف ومدته 25 دقيقة داخل المضمار المعد مسبقاً في البحيرة وشارك فيه 5 مشاركين، حقق المركز الأول المتسابق أمين الروزي والثاني محمد عبدالعزيز والثالث يوسف ببالي.

وفي ماراثون الجلوس ومدته 45 دقيقة بمشاركة 8 متسابقين، حقق المركز الأول يوسف القثمي والمركز الثاني مهند القثمي والمركز الثالث سعود عبدالعزيز .

وتستكمل المرحلة الثانية والختامية غداً السبت وتتويج الفائزين بالبطولة.

من جهته ذكر مدير البطولة الخليجية للدبابات البحرية ناصر الناصر أن هذه البطولة بدأ الاستعداد لها مبكرا، واللاعبين المشاركين في هذه البطولة من الكويت والإمارات والسعودية، وبين أن الشوط الأول لفئة الوقوف مدته ٢٥ دقيقة والشوط الآخر لفئة الجلوس ومدته ٤٥ دقيقة.

وعن بحيرة دومة الجندل قال الناصر«إن هذه البحيرة عالمية وتصلح لإقامة بطولة على مستوى العالم».

وعن البطولة ذكر الناصر أنها جاءت بطلب من بلدية محافظة دومة الجندل وإمارة المنطقة للإتحاد السعودي، الذي رحب بإقامتها.

وأضاف : «أن الاتحاد السعودي يسعى في الموسم القادم لعمل روزنامة سنوية للبطولات وتوزيعها على مناطق المملكة، وسيكون لبحيرة دومة الجندل الحظ الأوفر في إقامة هذه البطولة».