الملحق الثقافي في لندن كرم المشاركين بجناح المملكة بحضور السفير.
الملحق الثقافي في لندن كرم المشاركين بجناح المملكة بحضور السفير.
-A +A
حسن النجراني (لندن) hnjrani@
كرم الملحق الثقافي في لندن الدكتور عبدالعزيز المقوشي عدداً من المبتعثين نظير مشاركتهم في إنجاح مشاركة جناح المملكة في معرض سوق السفر العالمي 2017 الذي اختتم أخيراً في العاصمة البريطانية لندن، وأشرفت على الجناح الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وضم جهات حكومية وخاصة.

من جانبه أوضح المقوشي خلال ختام أعمال المعرض أن تمثيل المملكة في سوق السفر العالمي 2017 امتداد لرؤية المملكة في التحول والتميز الذي تشهده حاليا، وإثبات الموقع الجغرافي للمملكة على الخريطة العالمية، وأن المملكة بكنوزها التراثية والسياحية والأثرية والثقافية وغيرها تمثل واقعا ملموسا يحتاج إلى الإبراز والأظهار، وهذا ما تقوم به الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من خلال مشاركتها محليا وإقليميا ودوليا.


كما نوه المقوشي بدور هيئة السياحة التي وصفها بأنها تقف صامدة وثابتة في المشهد الثقافي السياحي العالمي، حيث تعد نقطة تحول وتميز، كما تمثل منعطفا تاريخيا من خلال إظهار أداء المملكة العربية السعودية ورسم صورتها الحقيقية بين دول العالم.

وفي ختام المعرض كرمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الملحقية الثقافية نظير مشاركتها الفعالة في الجناح.

يذكر أن سفير المملكة في لندن الأمير محمد بن نواف افتتح جناح المملكة المشارك في سوق السفر العالمي، بحضور الملحق الثقافي الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي.

وكان السفير الأمير محمد بن نواف قد أدلى بتصريحات قال من خلالها إن مشاركة المملكة تسهم في التعريف بالعمق التاريخي والحضاري للمملكة وما تزخر به من تنوع ثقافي وتراثي وسياحي، وتوطيد جذور التواصل وتبادل الخبرات في المنصات العالمية، واعتبر أن هذه المشاركة تساهم في تحقيق كثير من الطموحات التي ظهرت على هيئة مبادرات تمت ترجمتها من خلال برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية 2030 التي أكدت أن الاستثمار في السياحة والتراث الحضاري من أبرز البدائل المستقبلية لإيجاد اقتصاد يتواءم مع ما تكتنزه المملكة من أماكن سياحية وآثار تعود إلى آلاف السنين.