سعيد الباحص (الدمام)
اختتمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة في إدارة نشاط الطالبات، أمس (الخميس)، التصفيات النهائية للمشروع الوزاري (المهارات الأدبية في فروع المسابقة الثلاثة: الإلقاء والارتجال، والشعر العربي الفصيح، والقصة القصيرة )، وألمبياد اللغة العربية على مستوى المنطقة، وذلك بمدرسة الأمير فهد بن سلمان الابتدائية بالظهران.

وأوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم الشرقية عزيزة الغامدي، أن كل ماقدمنه الطالبات من جهود مميزة ومثمرة ساهمت في إنجاح هذه التصفيات، مشيدة بالمستوى والإمكانات الرائعة للطالبات.

وأبانت أن مشروع المهارات الأدبية يعد نقلة نوعية رائدة لزرع روح التنافس بين الجميع وتؤكد على فخرنا واعتزازنا بلغتنا العربية الأصيلة، ومايسهم به المشروع في تنمية مواهب الطالبات وبناء شخصية المواطنة الصالحة وتعميق مفهوم الاعتزاز بالدين والوطن في نفوسهن وإثراء الحصيلة اللغوية لديهن.

وقد ضمت لجنة محكمات الشعر العربي الشاعر: يوسف بن غالب العضيلة من منطقة القصيم، والدكتورة خديجه بابيضان من جامعة الملك عبد العزيز بجدة، والشاعرة نجوى جساس خنساء من المنطقة الشرقية، والشاعرة سميرة حسين حبيب.

فيما محكمات الارتجال والإلقاء ضمت فاطمة عياش مدربة حوار، وهند الزبيدي مدربة حوار، وصباح مفلح الدوسري، ومحكمي القصة القصيرة الروائي جبير المليحان، والروائية منيره الازيع من وزارة الإعلام.

ومحكمات أولمبياد اللغة العربية، المعلمة فلة زياد العتيبي من مكتب غرب الدمام، والمعلمة سمية سعيد الزهراني من مكتب شرق الدمام.

وفي ختام التصفيات، أعلنت لجنة التحكيم عن الفائزات في مجالات المنافسة وكانوا على النحو التالي: في مجال الشعر العربي الفصيح حصلت على المركز الأول الطالبة لبنى محمد الشبيبي من مدارس البسام بشرق الدمام، وفي مجال الإلقاء والارتجال حققت المركز الأول الطالبة رهف صالح الزهراني من المتوسطة السادسة عشر بغرب الدمام.

وفيما يخص أولمبياد اللغة العربية، فقد حققت المركز الأول الطالبة فاطمة ميثم الخنيزي من الثانوية الثامنة بالقطيف، والطالبة هالة مصطفى السنيدي من متوسطة العزيزية الأهلية بالخبر، فيما أرجأت لجنة تحكيم القصة القصيرة أسماء الفائزات إلى وقت لاحق سوف يتم الإعلان عنهم.