-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@
انطلقت فعاليات بطولة الدبابات البحرية الخليجية ببحيرة دومة الجندل أمس (الخميس)، بحضور المحافظ الدكتور طلال التمياط، والتي تنظمها بلدية دومة الجندل بإشراف الإتحاد السعودي للرياضات البحرية، وتستمر حتى يوم غدٍ السبت.

وشهد اليوم الأول للبطولة حضور كثيف من العائلات والشباب في أجواء كرنفالية شهدتها بحيرة دومة الجندل والحديقة المجاورة لها مع اعتدال الأجواء بالمنطقة، وقدمت في اليوم الأول عروض الفلاي بورد داخل البحيرة والاستعراض بالدبابات البحرية، كما استقبلت معارض المهرجان الزوار، حيث استقبل معرض التمور الذي يعرض فيه مزارعي المنطقة إنتاجهم من تمور الجوف, كما استقبل ملتقى الجوف الثامن للفن التشكيلي زواره وقام الرسامين والرسامات برسم لوحاتهم أمام الزوار في الهواء الطلق, واستقبل معرض الأسر المنتجة زواره حيث قدم المنتجات التي تشتهر بها سيدات المنطقة من النسيج والسدو والأكلات الشعبية.


وتجول الزوار بالحديقة التشكيلية التي تضم ممر الفن والشارع التشكيلي، وتضم مضافة المهرجان والمطبخ الشعبي الذي تقدم الشاي والقهوة والأكلات الشعبية للزوار، وتتزين ببيوت الشعر والجلسات التراثية, وكذلك عروض السيارات الكلاسيكية.

كما انطلقت بطولة الطائرة الشاطئية التي ينظمها مجلس شباب الجوف تزامناً مع البطولة بمشاركة 9 فرق بنظام خروج المغلوب.

وشهدت البطولة زيارات مختلفة من المناطق الشمالية الذين قدموا لقضاء إجازتهم والاستمتاع بفعاليات البطولة, إضافة إلى أهالي المنطقة, كما تزين شاطئ البحيرة بأعلام دول الخليج.

وستنطلق اليوم (الجمعة) منافسات البطولة البحرية بمشاركة 51 مشاركاً من السعودية والإمارات والكويت, يتنافسون على ماراثون الوقوف والجلوس.