«عكاظ» (القاهرة)
في إطار اهتمامه بإثراء الحس الجمالي والاجتماعي بالفنون والثقافة بالمملكة، شارك مركز الملك فهد الثقافي أمس (الخميس) في فعاليات «مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلامية» عبر ليلة ثقافية، حضرها جمهور كبير، إضافة إلى المدير التنفيذي للمركز إبراهيم الجابر، ورئيس اتحاد المنتجين العرب ورئيس «المونديال» الدكتور إبراهيم أبو ذكري.

وقدم المركز ليلة ثقافية فنية سعودية وفقرات تفاعل معها الجمهور، اشتملت على ألوان فلكلورية، ووصلات فنية غنائية، أحياها كل من المطرب فيصل العمري والمطربة السعودية ريانة. كما اشتملت الليلة على تقديم عدد من الألوان الفنية الشعبية السعودية، وفقرة «أنغام سعودية»، أظهر فيها المركز أبرز الأعمال الفنية السعودية لمجموعة من فناني المملكة، حازت على إعجاب الجمهور المصري.

وأنتج المركز فيلمين للمشاركة بهما في «مونديال القاهرة»، وهما فيلم «العلاقات السعودية المصرية»، وفيلم عن الثقافة السعودية ومركز الملك فهد الثقافي. فيما حظي المركز بتكريم المونديال نظراً لجهوده الكبيرة في تنمية الفن والثقافة في السعودية خلال موسم 2016-2017، ودوره في تنظيم وتقديم عدد من الفعاليات والأنشطة التي أحدثت حراكا مميزا على صعيد الأدب والفنون والأنشطة الاجتماعية والصحية والترفيهية.