عمرو سلام (هامبورغ)
أكد الرئيس التنفيذي لشركة طيران الإمارات أحمد آل مكتوم، أن القيمة الإجمالية لصفقة شراء الشراكة لـ 142 طائرة من الطراز العملاق «AIRBUS-A380»، بلغت نحو 61 مليار دولار.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي التقى فيه ممثلي مختلف الصحف العربية والعالمية، على هامش حفلة استلام الناقلة للطائرة العملاقة «A380» رقم 100، التي أقيمت أخيرا بمدينة (هامبورغ) في ألمانيا: «شركة طيران الإمارات وقعت أول عقد لشراء ذلك الطراز، واليوم ارتفع العدد إلى 100 طائرة من أصل صفقة تبلغ 142 طائرة، وسيتم تزويد الأسطول بـ42 طائرة من نفس الطراز خلال السنوات الثلاث القادمة».

وأضاف: «أدخلنا على الطائرة الجديدة مميزات خاصة بالناقلة، ونحن مستمرون بتحسين نوعية وجودة الخدمة المقدمة للعملاء، فالتحسين مستمر إلى ما وصلنا إليه اليوم، وفي المستقبل ستدخل المزيد من التحسينات الإضافية، ستكشف تفاصيلها خلال معرض دبي للطيران الذي تنطلق فعالياته الشهر الجاري».

وتابع: «أسطول طائرات «A380» يشمل في الوقت الراهن 48 وجهة، تمتد إلى ست قارات، يتركز معظمها على الخطوط الطويلة، إضافة إلى بعض الخطوط القصيرة مثل وجهتي جدة، والكويت، وهو أمر يعتمد على استعداد المطارات الأخرى على استقبال الطائرات، فضلا عن حقوق النقل، ونعمل حاليا على إدخال الخدمة لعدد من المطارات الجديدة».