عبدالعزيز المشيطي (القريات)
افتتح رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود مشروع إنشاء مركز العلاج بالأشعة في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، الممول بمنحة المملكة من خلال الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 12 مليون دولار خصصت لإنشاء وتجهيز هذا المركز.

ويأتي تنفيذ هذا المشروع الحيوي المهم في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، بهدف توفير العلاج الشعاعي لمرضى السرطان في محافظات الشمال، كما سيساهم تنفيذ هذا المشروع في تحقيق الهدف المنشود لتميز الخدمات الطبية العلاجية المقدمة للمواطنين، وسيمكن مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي من أن يكون مركزاً علاجياً شمولياً لكافة التخصصات الطبية والعلاجية، من خلال تقديمه للخدمات الصحية المتطورة والمتكاملة في مناطق الشمال. وحضر الحفلة عدد من الوزراء والنواب الأردنيين.

ويتكون المشروع من الأعمال المدنية التي تشمل إنشاء المركز المكون من طابقين بمساحة إجمالية تبلغ 2000 متر مربع، بما في ذلك أربع غرف للمعالجة بالأشعة، وتجهيز المركز بالمعدات الطبية والتجهيزات التي تشمل توريد وتركيب الأجهزة الطبية، بما في ذلك المعدات الخاصة بالمعالجة الإشعاعية والمعدات الطبية المساندة الأخرى، إضافة إلى الخدمات الاستشارية التي تشمل الإشراف على تنفيذ المشروع.