عكاظ (الرياض)

ضمن أسبوع حافل بالنشاطات المتنوعة، أقام النادي الأدبي بالرياض خلال الأسبوع المنصرم حزمة من الفعاليات المتنوعة، خلال أسبوع ثقافي متكامل، حيث أقام النادي يوم (الاثنين) 17/2/1439هـ أمسية قصصية شارك فيها كل من طلق المرزوقي وخالد الداموك والدكتورة سهام العبودي، وبإدارة عضو الجمعية العمومية بالنادي عبدالله العمري، قرأ فيها المشاركون أعمالا قصصية بين المتوسطة والقصيرة والقصيرة جداً، وفي نهاية الأمسية كرم رئيس مجلس الإدارة الدكتور صالح المحمود المشاركين.

وفي يوم (الثلاثاء) 18/2/1439هـ أقام النادي أمسية شعرية شارك فيها الشعراء الدكتور خالد الدخيل وجاسم عساكر والشاعرة هدى المبارك، أدارها عضو الجمعية العمومية الدكتور عبدالرحمن العتل، بحضور عدد كبير من المهتمين بالشعر.

تزامنت هذه الأمسية الشعرية مع نشاط آخر في النادي نفذته الحلقة الفلسفية التابعة للنادي الأدبي بالرياض، حيث أقامت سيمينار فلسفي عن فلسفة أدموند هوسرل وفلسفة برتراند راسل، وتحدث في هذا السيمينار شايع الوقيان وعدد من مرتادي الحلقة.

كما نظم منتدى الشباب الإبداعي بالنادي في المقهى الأدبي المفتوح مساء اليوم (الأربعاء)، لاتاحة الفرصة للمبدعين والمبدعات الشباب ليقرؤوا نصوصهم ويعرضوها في المقهى، ويشهد المنتدى إقبالا كبيرا من المبدعين الشباب منذ تأسيسه قبل بضع سنوات.