«عكاظ» (الرياض)
ضبطت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ممثلة في وكالة التفتيش وتطوير بيئة العمل، مدرستين أهليتين ارتكبتا ست مخالفات لقرار التوطين ولنظام العمل؛ ما ترتب عليه تغريمهما مبالغ مالية وصل إجماليها 1.831 مليون ريال.

وقال المتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل: «إن التجاوزات التي ارتكبتها المدرستان المخالفتان تمثلت في: توظيف المرافقين دون الحصول على تصريح ساري المفعول، وفق الشروط والإجراءات التي وضعتها الوزارة، وعدم دفع الأجور في موعد استحقاقها».

وأضاف: «الوزارة ضبطت 75 عاملة مخالفة من جنسيات مختلفة في المدرستين الأهليتين، يعملن في مهن مقصورة على السعوديات، كما رصدت مخالفات على الموقعين ذاتهما؛ لتأخرهما في دفع أجور 32 عاملة سعودية».

ولفت أبا الخيل إلى استمرار الوزارة في تنفيذ الزيارات والحملات الميدانية على مختلف المنشآت، للتحقق من تطبيق التوطين ونظام العمل.

ونوه إلى حرص الوزارة على إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في العمل بالمدارس الأهلية، وبين أن توطين القطاعات والأنشطة الحيوية الذي تعمل عليه الوزارة يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ورفع نسبة مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل.