ولي العهد أثناء الاجتماع.
ولي العهد أثناء الاجتماع.




الأمير محمد بن سلمان مترئسا اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية أمس. (عكاظ)
الأمير محمد بن سلمان مترئسا اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية أمس. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أكد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، التزام حكومة خادم الحرمين الشريفين، التزاماً تاماً بحماية حقوق الأفراد والمؤسسات الخاصة والشركات الوطنية ومتعددة الجنسيات داخل وخارج المملكة، بما في ذلك القطاعات التجارية والمالية والاقتصادية المملوكة جزئياً أو كلياً لبعض المتهمين والموقوفين.

وكلف رئيس المجلس ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال ترؤسه الاجتماع الذي عقده المجلس أمس (الثلاثاء) في قصر اليمامة بالرياض، الوزراء المعنيين باتخاذ كل ما يلزم لتمكين الشركاء والإدارات التنفيذية في تلك الشركات والمؤسسات بمواصلة أنشطتها الاقتصادية ومشاريعها ومعاملاتها المالية والإدارية في ضوء أنظمتها ولوائحها الداخلية والمحافظة على حقوق كافة الأطراف ذوي العلاقة.


ونوه المجلس إلى أن استمرار عمل تلك الكيانات يشكل دعماً للاقتصاد الوطني، ويحافظ على جاذبية المناخ الاستثماري بالمملكة، ويسهم في خلق فرص وظيفية، بما يعزز حماية الحقوق ويضمن التنافس العادل.

وأوضح المجلس -خلال استعراضه مقتضى الأمر الملكي الكريم بتشكيل لجنة عليا لحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، واستدعاء عدد من الأشخاص للاستجواب والتحقيق- أن تعزيز النزاهة ومنع هدر المال العام يصبان في مصلحة النمو المستدام للاقتصاد الوطني.