«عكاظ» (الرياض)
أطلقت وزارة التجارة والاستثمار أمس (الثلاثاء)، صلاحيات إضافية لأصحاب السجلات التجارية للمؤسسات عبر تفويض الغير بإدارة سجلاتهم التجارية من خلال خدمة التفاويض الإلكترونية.

ويمكن الآن لأصحاب السجلات التجارية للمؤسسات اختيار أي من صلاحيات التفاويض الجديدة، التي تشتمل على، تجديد وشطب السجل التجاري وحجز الأسماء التجارية.

وأوضحت الوزارة أن هذه الصلاحيات الإضافية تأتي استكمالاً لخدمة التفاويض الإلكترونية الخاصة بالمؤسسات التي أطلقت الشهر الماضي، التي شملت صلاحيات التفاويض في المرحلة الماضية على الإصدار والتعديل وطباعة السجل التجاري، إضافة إلى الاستفادة من خدمات الغرف التجارية، مثل: الإصدار والتجديد، والمزامنة مع السجل التجاري، ويستطيع حاليا صاحب السجل التجاري للمؤسسة التفويض لخدمة واحدة فقط أو لجميع الخدمات حسب رغبته.

وأطلقت الوزارة هذه الخدمة بالتعاون مع شريكها الإستراتيجي شركة «ثقة»؛ تسهيلاً لخدمات المستفيدين واستمرارا لدعمها تسهيل الإجراءات والتعاملات الإلكترونية لأصحاب الأعمال التجارية، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

وبات باستطاعة أصحاب المؤسسات إصدار التفاويض الإلكترونية بكل سهولة عبر زيارة الموقع الإلكتروني للملف الموحد بوزارة التجارة والاستثمار.